حسم المنتخب الروسي تأهله لدور ربع النهائي في منافسات مونديال 2018، بعدما نجح في إقصاء المنتخب الإسباني بفوز بركلات الجزاء الترجيحية. 

وتوالت مفاجآت المونديال بتوديع اللاروخا للمسابقة بعد خروج منتخبي الأرجنتين والبرتغال بالأمس من دور الـ16، إلى جانب خروج المنتخب الألماني من قبل من دور المجموعات.

وافتتح المنتخب الإسباني التسجيل من ركلة حرة مباشرة نفذها ماركو أسينسيو، ارتطمت بقدم المدافع الروسي إيغناتشفيتش مع سيرجيو راموس وسكنت الشباك في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول.

واستمر تقدم المنتخب الإسباني حتى احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للدب الروسي، بعدما اصطدمت الكرة بيد جيرارد بيكيه مدافع اللاروخا.

ونجح أرتيم دزوبيا في اقتناص هدف التعادل للمنتخب الروسي، في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول، ليصبح مساهمًا بـ4 أهداف من آخر 7 أهداف لروسيا بتسجيله لـ 3 أهداف وصناعته لهدف.

شاهد الأهداف من هنا

شوط المباراة الثاني لم ينجح الفريقان في هز الشباك واحتسب حكم اللقاء 4 دقائق كوقت بدلاً من الضائع، لكن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي، لتمتد المباراة للأشواط الإضافية. 

مع إنطلاقة الأشواط الإضافية، شهدت المباراة لحظة تاريخية لأول مرة في تاريخ كأس العالم، وأصبح المنتخب الروسي أول منتخب يستخدم التبديل الرابع في الأشواط الإضافية في تاريخ كأس العالم.

وأصبح ألكسندر يوريكهين هو أول لاعب في تاريخ كأس العالم يدخل كبديل رابع، حيث شارك بديلاً لزميله دالير كوزاييف في الدقيقة 97.

المنتخب أجرى أيضًا التبديل الرابع له حيث دفع فيرناندو هييرو بلاعبه رودريجو مورينو بدلاً من ماركو أسينسيو، في الدقيقة 104.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أقر بتطبيق التبديل الرابع، بداية من دور الـ16 حال امتداد المباريات للأشواط الإضافية.

فشل الفريقان في التسجيل على مدار الاشواط الإضافية ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح. 

سجل للمنتخب الإسباني كلاً من أندريس إنييستا، جيرارد بيكيه، سيرجيو راموس وأهدر كوكي، وأسباس.

وفي روسيا سجل سومولوف، إيغناتشفيتش، ألكسندر جولوفين، تيشيريشيف.

بذلك يلتحق منتخب روسيا بمنتخبات فرنسا وأوروجواي التي حسمت تأهلها لربع النهائي، وينتظر الفائز من لقاء كرواتيا والدنمارك، ويودع المنتخب الإسباني منافسات المونديال من دور الـ16 رفقة منتخبات البرتغال والأرجنتين.