أظهر النجم الأرجنتيني السابق خافيير سافيولا، رد فعله على توديع منتخب بلاده لمنافسات مونديال روسيا 2018، وإمكانية اعلان ليونيل ميسي قائد الفريق لاعتزاله.

وتعرض راقصو التانجو لهزيمة من فرنسا بنتيجة (4-3) في إطار مباريات دور لـ16 لمنافسات المونديال، ليودع المنتخب الأرجنتيني المسابقة، ويصطدم الديوك بمنتخب أوروجواي في مواجهات ربع النهائي.

وقال سافيولا في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "ميسي هو أفضل لاعب في العالم، ولكن تبين أنه لا يمكن لأحد أن يفوز بمباراة أو بكأس العالم بمفرده".

وأضاف نجم برشلونة السابق: "الآن كرة القدم تطورت كثيرًا، جميع الفرق تدرس منافسيها وتعرف كيف تواجهها من الناحية التكتيكية، مع لاعب واحد فقط لا يمكنك الفوز في المباريات وكأس العالم، نفس الشيء يحدث مع البرازيل ونيمار أو مع البرتغال وكريستيانو رونالدو".

وبشأن إمكانية اعتزال ميسي دوليًا، علّق سافيولا: "كل شخص سيقرر مصيره، ماسكيرانو أعلن اعتزاله بالفعل، يجب أن تكون ممتنًا لكل ما قدمه ، وعدد المباريات التي لعبها، والمهنية التي تصرف بها".

وواصل: "سنرى ما إذا كان ميسي يتبع نفس المسار، آمل ألا يعتزل، بالنسبة للأشخاص الذين يحبون كرة القدم، يجب أن يكون ميسي دائما في الفريق الوطني. وكأرجنتيني، آمل أن يستمر هذا الأمر لبضع سنوات أخرى".

وعن الفرنسي كيليان مبابي الذي تألق في لقاء الأمس مسجلاًً هدفين ومتسببًا في ركلة جزاء لصالح الديوك، أردف سافيولا: "مبابي ظاهرة، لقد عانينا كثيرًا أمام لاعب بعمر الـ19 فقط، وهو ما فاجأنا جميعاًن لا شك أنه أظهر شجاعة عظيمة ولديه كرة قدم رائعة تعجبنا جميعًا، آمل أن يتمكن من الاستمرار في هذا الطريق من اللحظات الرائعة،  إذا استمر بهذه الطريقة ، ليس لدي شك في أنه سيكون أحد أفضل اللاعبين في كأس العالم".

وأختتم بشأن الفريق الذي يرغب في تتويجه بالمونديال: "لدي إبنة إسبانية آمل أن يتمكن المنتخب الإسباني من الفوز باللقب".

يذكر أن المنتخب الإسباني سيواجه روسيا اليوم بمنافسات دور الـ 16.