كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة يرغب في ضم البرازيلي ويليان نجم فريق تشيلسي، خلال ميركاتو الصيف الحالي.

وأفادت تقارير بالأمس أن النادي اللندني رفض عرضًا بالفعل من البلوجرانا بقمية 50 مليون جنيه استرليني، خاصة في ظل وجود منافس قوي للبرسا على ضم اللاعب، وهو مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأعدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تقريرًا، أوضحت خلاله أن برشلونة سيستعين بسلاحين من أجل حسم المفاوضات مع ويليان.

وأوضحت الصحيفة المقربة من النادي الكتالوني أن كيا جورابشيان وكيل ويليان، هو أيضًا وكيل فيليب كوتينيو، نجم البلوجرانا، ولديه علاقة جيدة مع إدارة برشلونة، وستعتمد عليه بصورة كبيرة من أجل إتمام الصفقة.

أما السلاح الثاني فيكمن في تواجد الثنائي البرازيلي كوتينيو، وباولينيو، وسيلجأ برشلونة للاعبيه من أجل التأثير على ويليان لمزاملتهما في البلوجرانا، حيث يتواجد الثلاثي الآن رفقة المنتخب البرازيلي في مونديال روسيا 2018.

ونوهت الصحيفة إلى أن الأزمة أمام برشلونة الآن تكمن في وجود البرتغالي جوزيه مورينيو مديرًا فنيًا لمانشستر يونايتد، والذي يحتفظ برغبة قوية بضم ويليان، حيث سبق وتولى تدريبه حين كان مدربًا لتشيلسي.

أما العقبة الثانية فتتعلق بجنسية اللاعب، والذي يعد من خارج الاتحاد الأوروبي، وتنص لوائح الليجا على السماح بوجود 3 لاعبين فقط من خارج الاتحاد الأوروبي، وبرشلونة لديه بالفعل الكولومبي ياري مينا، والثنائي باولينيو وكوتينيو، فضلاً عن اقتراب التعاقد مع البرازيلي آرثر ميلو.

واختتمت الصحيفة موضحة أن البرسا يتوخي الحذر، ويفضل أن يهدئ الوضع، وأن يعمل في صمت لحسم الصفقة لصالحه.