ظهر ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني في مؤتمر صحفي للحديث عن مواجهة فرنسا والأرجنتين في إطار منافسات المونديال.

ويواجه المنتخب الفرنسي نظيره الأرجنتيني غدًا السبت في أول مباريات دور الـ16 لمونديال روسيا 2018.

ديشامب افتتح حديثه عن قائد الأرجنتين ليونيل ميسي مُشيدًا: "ليونيل لاعب لا يمكنك التنبؤ به، لاعب مختلف، ويجب أن تحد من نفوذه".

وأضاف: "علينا فقط أن ننظر إلى إحصائياته، 65 هدفاً في 127 مباراة مع فريقه، الأرجنتين لا ترتكر فقط على ميسي هناك لاعبون أخرون، لكن ميسي هو ميسي،  بإمكانه صنع الفارق في أي لحظة".

وواصل ديشامب: "لأيس لدينا خطة محددة للحد من نفوذه، لكننا نعرف أنه قادر على صناعة الفارق بمفرده، المنتخب الأرجنتيني أيضًا يملك لاعبين ذوي خبرة كماسكيرانو الذي اعتاد اللعب في المونديال، وفريقنا شاب، وما أقوله ليس عذراً، لكن هذا لا يمنعنا من المنافسة من أجل التأهل".

وبشأن وجود الثالثي رافايل فاران، صامويل أومتيتي، ولوكاس هيرنانديز واللذين لعبوا مع وضد ميسي من قبل في منافسات الليجا، علّق ديشامب: "لدينا في الدفاع أشخاص لعبوا ضد ميسي، وسنرى كيف يمكننا الاستفادة منذ ذلك".

ديشامب أكد أيضًا أن بنيامين ميندي لن يكون جاهزًا لمباراة الغد وأوضح: "هيرنانديز لا يعاني من مشاكل كبيرة وسيكون جاهزًا للمباراة غدًا، أما ميندي لن يتمكن من المشاركة بسبب مشكلة عضلية".

وأختتم المدرب الفرنسي: "لقد كنت مدربًا لفرنسا منذ ما يقرب من ست سنوات، وفي ذلك الوقت وصلنا إلى ربع نهائي كأس العالم ونهائي بطولة أوروبا، مباراة الغد لطيفة جداً، ولكن ليس الأكثر أهمية".