تحدث خوسيه بيكرمان المدير الفني للمنتخب الكولومبي على نجاحه في التأهل لدور الـ16 وتحقيق الفوز على السنغال بهدف نظيف، في مباريات الجولة الأخيرة لدور المجموعات بمنافسات مونديال روسيا، وعلّق على إصابة خاميس رودريجيز واستبداله مبكرًا في اللقاء.

وقال بيكرمان في تصريحاته خلال مؤتمر صحفي عقب المباراة: "كانت مباراة في غاية الصعوبة، أسلوب لعب السنغال اليوم كان مشابهًا لما قومنا به في المباراة الماضية أمام بولندا".

وأضاف: "كانت المباراة صعبة للغاية لأننا نتمكن من الاحتفاظ بالكرة وإمداد فالكاو بالتمريرات، حاول كوادرادو كثيرًا".

وواصل بيكرمان: "رغم كل السيطرة التي سيطرتها السنغال، لم تتمكن من تهديد مرمانا في مناسبات كثيرة".

كولومبيا تأهلت في صدارة مجموعتها رفقة اليابان، وعلّق بيكرمان على المواجهة المقبلة أمام بلجيكا أو إنجلترا بدور الـ16: "هذا المونديال متكافئ ومتوازن جدًا ونحن ضمن أفضل 16 منتخب في البطولة، بلجيكا أم إنجلترا؟ نحن نعلم أن المنتخبات التي تصل ثمن النهائي هي أفضل 16 منتخب في العالم".

وتابع: "إنجلترا فريق شاب لديه قدرات فردية جيدة، فريق تنافسي للحد الأقصى، هنا لا توجد مباريات يمكنك التكهن بنتائجها، مواجهتنا المحتملة مع كولومبيا، ستكون على قدر كبير من الثقة بالنسبة لنا لاثبات قدرتنا على المنافسة والإنتصار".

وعن توديع السنغال للمسابقة بقانون اللعب النظيف، حيث تلقى لاعبو المنتخب السنغالي 6 بطاقات صفراء مقابل 4 لليابان وهو ما تسبب في توديعهم للبطولة، فعلّق بيكرمان: "لاحظنا أهمية البطاقات منذ القرعة وكان علينا أن نتوخى الحذر واليوم لعبت البطاقات أخيرًا دورًا هامًا".

وبشأن إصابة خاميس رودريجيز والذي غادر ملعب المباراة في الدقيقة 31 من الشوط الأول، أوضح بيكرمان: "بوجود خاميس، كانت ستختلف المباراةـ السنغال شعروا براحة بعد خروجه. آمل أن يتعافى سريعًا".

وأختتم :"لا أعلم ما حدث له كان يتدرب معنا بشكل مثالي أنا قلق جدًا، إنه موقف صعب بالنسبة للمنتخب، آمل أن تكون نتائج الفحص الطبي إيجابية".