تحدث ماريو فيرنانديز مدافع المنتخب الروسي عن مستقبل زميله ألكسندر جولوفين، الذي يرغب برشلونة الإسباني في التعاقد معه خلال انتقالات الصيف.

ويملك جولوفين عروضًا من برشلونة، يوفنتوس الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، ونشرت صحيفة "موندو ديبوريتفو" الإسبانية تصريحات فيرنانديز بشأن جولوفين.

وقال: "أول شيء يمكن قوله هو أن جولوفين مؤهل للعب لبرشلونة بالفعل، أقول ذلك لأنني أعرفه جيدًا، لقد كنت أتدرب معه لفترة كل يوم في سيسكا موسكو وأعرف إلى أي مدى يمكن أن يذهب".

وسواجه المنتخب الروسي نظيره الإسباني في منافسات دور الـ16 بمونديال روسيا، وأضاف فيرنانديز: "جولوفين متشوق للغاية للمباراة أمام إسبانيا، ويفهم أنها ستكون فرصة له للسطوع بعد مباراته الرائعة أمام السعودية".

وتابع مدافع روسيا مشيدًا بزميله الشاب: "أي لاعب عظيم مثل ألكسندر يكون لديه القدرة على مجاورة اللاعبين الكبار واللعب معهم، لأنه يعمل على تطوير أدائه وتحقيق قفزة نوعية في مسيرته الكروية، لا يزال صغيرًا ولديه فرصة كبيرة ومستقبل مثير للإعجاب، يمكنك المراهنة عليه".

وأكمل ماريو: "لا أرى أن ألكسندر قلقًا بشأن مستقبله فهو يركز على كأس العالم الآن ولا يتحدث عن أمور أخرى وحين ينتهي المونديال سيفكر في ذلك، لكنه لم يخبرني بأي شيء عن هذا الأمر".

فيرنانديز علّق أيضًا على إمكانية استغلاله للفرصة والأنتقال مع جولوفين لبرشلونة ليرد مشيدًا بسيرجي روبيرتو: "بالطبع سأركض معه! (ضاحكًا)، فالفيردي يملك لاعبًا رائعًا في مركز الظهير الأيمن لقد فوجئت أنه لم يتم استدعائه لقائمة إسبانيا بالمونديال".

وفيما يتعلق بالمباراة أمام إسبانيا أختتم فيرنانديز: "أتوقع مباراة كبيرة، خضنا فترة إعداد مذهلة، نلعب بطولة كأس عالم جيدة، نريد أن نلعب كرة قدم جيدة أمام إسبانيا أيضًا، لديهم فريق ممتاز يستحق كل الإحترام، ليسوا بفريق ضعيف على الإطلاق، ولن نقع في خطأ التقليل من شأنهم، بل العكس تمامًا".