يستعد نادي برشلونة الإسباني لإحداث ثورة في صفوفه، واضعًا احتمال بيع ثمانية لاعبين خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالي.

ورصدت صحيفة "سبورت" الإسبانية الأسماء المرشحة للرحيل عن صفوف الفريق الكتالوني في ظل عدم حصولهم على فرص كافية للمشاركة تحت قيادة إرنستو فالفيردي مدرب الفريق.

وأوضحت الصحيفة أن هناك أربعة أسماء بالفعل خارج حسابات فالفيردي، والأربعة الأخرون تمت إعارتهم في الموسم الماضي، على النحو التالي: 

أندريه جوميز (لديه عقد حتى 30-6-2021): لم يتمكن اللاعب البرتغالي الدولي من التأقلم في كامب نو، ويأمل برشلونة واللاعب في إيجاد حل لإعادة مسيرته للتوهج، خصة بعد استبعاده من قائمة المنتخب البرتغالي لكأس العالم في روسيا.

المدير العام لفالنسيا، ماتيو أليماني، أكد أنهم مهتمون باستعادة خدمات جوميز، وبرشلونة على استعداد لبيعه أو إعاراته على شرط أن يدفع الخفافيش راتبه في فترة الإعارة.

باكو ألكاثير (العقد حتى 30-6-2021): يهتم ريال بيتيس بالإضافة إلى عدة أندية في البريميرليج بضم ألكاثير، لكنه مازال حتى الآن يأمل في إثبات نفسه والنجاح مع برشلونة.

ألكاثير على استعداد للمغادرة إذا كان سينضم إلى نادي بمشروع قوي، وسيدفع له أجر يعادل ما يحصل عليه مع برشلونة.

أليكس فيدال (العقد حتى 30-6-2020): كان فيدال قريباً جداً من مغادرة النادي في يناير، ويعرف اللاعب أن مستقبله بعيداً عن برشلونة.

وعلى الرغم من ارتباطه في الأصل بالعودة إلى إشبيلية كجزء من صفقة كليمينت لينجليت، إلا أن الاهتمام الأخير يأتي من إنتر ميلان.

ولقد استخدمه فالفيردي إلى حد كبير كجناح في محاولة لتحسين قيمته السوقية، ويريد النيراتزوري الحصول على خدماته على سبيل الإعارة، بينما يريد برشلونة بيعه بما لا يقل عن 8 مليون يورو.

ياري مينا (العقد حتى 30-6-2023): بعد بضعة أشهر صعبة في برشلونة، قدم مينا أداءً مميزًا مع منتخب بلاده كولومبيا ضد بولندا، حيث سجل هدفاً ساهم في فوز فريقه بثلاثية نظيفة.

كانت هناك قصص متضاربة خرجت فيما يتعلق بمستقبل مينا، وقال أحدهم أن الكولومبي الدولي لم يكن راغبًا في مغادرة البرسا، وقال آخرون إنه لن يغلق الباب أبدا للعودة إلى ناديه السابق بالميراس، في الوقت الذي يؤمن برشلونة أن كأس العالم سيجلب عروضًا مميزة لمينا.

رافينيا ألكانتارا (العقد حتى 30-6-2020): قبل لاعب خط الوسط البرازيلي الانتقال إلى نادي إنتر ميلان معارًا في يناير الماضي، وبدأ استعادة مستواه تدريجيًا بعد فترة طويلة لم يحصل خلالها على فرصته في برشلونة، وعلى الرغم من أن الإنتر لم يفعل خيار الشراء، إلا أن برشلونة يسعى لبيعه وينتظر اللاعب أن يحسم قراره بشأن مستقلبه.

منير الحدادي (العقد حتى 30-6-2019): قدم الحدادي موسمًا مميزًا مع ديبورتيفو آلافيس الذي لعب له على سبيل الإعارة، وسجل الكثير من الأهداف، وليس هناك أي عروض من الأندية الإسبانية الأخرى مثل ريال بيتيس.

الحدادي يعلم أنه بعد إعارته مرتين، يكمن مستقبله بعيداً عن كامب نو، فهو على استعداد للمغادرة، ويأمل برشلونة أن يكسب حوالي 15 مليون يورو من بيع منير.

سيرجي سامبر (العقد حتى 30-6-2019): يعمل بجد قدر الإمكان للتعافي من الإصابة التي تعرض لها أثناء إعارته مع لاس بالماس.

ويريد لاعب خط الوسط أن يكون مستعداً للانضمام إلى تدريبات برشلونة قبل بداية الموسم لكي يثبت لياقته، لكن يمكن إعارته كذلك.

دوجلاس بيريرا (العقد حتى 30-6-2019): لعب لبنفكيا البرتغالي معارًا وقضى موسمًا سيئًا، سيعود الظهير البرازيلي إلى برشلونة هذا الصيف.

ويبدو الأمر كما لو أن نادي نانت الفرنسي مهتم بالتعاقد مع دوجلاس.