تحدث رمضان قديروف رئيس دولة الشيشان، في تصريحات حول الأزمة الأخيرة المتعلقة بالمصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والمنتخب الوطني.

كان الفراعنة قد ودعوا فعاليات مونديال روسيا من دور المجموعات، بعد تذيلهم المجموعة الأولى بثلاث هزائم متتالية من أورجواي، روسيا، والمملكة العربية السعودية على الترتيب.

وتداولت الصحف الأمريكية والبريطانية في الآونة الأخيرة تقارير تفيد بأن صلاح يتجه للاعتزال دوليًا، حيث أجبر على الظهور مع قديروف، وتم استغلاله في دعايا له، خلال تواجد المنتخب المصري في معسكر بالشيشان أثناء فعاليات مونديال روسيا، في الوقت الذي يدان فيه الزعيم الشيشاني بجرائم ضد حقوق الإنسان.

وعلق قائد الشيشان على المعلومات التي تفيد بأن السلطات المصرية تعتزم التحقق من العلاقة بين فشل المنتخب الوطني في كأس العالم وإقامته على أراضي الجمهورية خلال المونديال.

وقال قديروف في تصريحات لوكالة الأنباء الروسية: "لقد منحنا ترحيبًا حارًا للمنتخب المصري لكرة القدم، لم يصدر عنهم أية شكوى، بل بالعكس عبروا عن الامتنان والجميع يقدر جروزني".

وأضاف قديروف أن الشائعات حول رغبة صلاح في الاعتزال دوليًا بسبب استغلاله لدعايا لصالحه: "كل هذا ما هو إلا ثرثرة أعدائنا، ومجرد أكاذيب".