أكد جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، أن المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر أدى المهمة التي طُلبت منه على أكمل وجه، بالرغم من نتائجه السيئة خلال الفترة الأخيرة.
وكان منتخب مصر تحت القيادة الفنية للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، قد ودع المونديال بدن حصد أي نقاط بعد تلقيه ثلاثة هزائم على يد الأوروجواي وروسيا والسعودية.
وقال جمال علام في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الحدث اليوم" لبرنامج "كورة بلدنا": "كوبر بالرغم من نتائجه السلبية إلا انه أدى المطلوب منه كوصولنا لنهائي كأس الأمم الافريقية 2017، والتأهل لكأس العالم بالرغم من ادائة وطريقته الغير ناجحة".
وأضاف: "تحدثت مع كوبر في وقت سابق، لكي يطور من طريقته وتحفظت على أسلوبه في التدريب، نعلم جميعًا أننا لن نفوز بكأس العالم ولكن كنا نطمح في الوصول لأكثر من دور المجموعات".
وأردف: "الفترة المناسبة التي كان من الممكن أن يتم خلالها تغير هيكتور كوبر هي قبل المشاركة في كأس العالم مباشرة، لأن تعاقده ينتهي فور تأهلنا لكأس العالم وكنا سندفع له شهرين فقط، ولكنه طمع في أن يخوض منافسات كأس العالم مع منتخب مصر وقررنا أن نخوض معه التجربة".
واختتم: "كان لابد مع ظهور قرعة دور المجموعات بالمونديال ان نتوائم مع سقف الطموحات ونغير كوبر بمدرب آخر أو يغير من طريقة لعبه وان يكون جريئًا في كرة القدم لكي نقدم اداء جيد".