انتقد جيرنوت روهر، المدير الفني للمنتخب النيجيري، قرارت الحكم التركي شاكير، والذي قاد مباراة النسور أمام الأرجنتين بمنافسات مونديال روسيا 2018.

وودع المنتخب النيجيري منافسات المونديال بعد هزيمة من الأرجنتين بنتيجة (2-1)، واعترض مدرب النسور ولاعبيه على عدم احتساب حكم المباراة لركلة جزاء ثانية لصالحهم.

وتحدث روهر في مؤتمر صحفي عقب المباراة وقال: "اللاعبون قدموا مستوى رائعًا خاصة في الشوط الثاني وأنا فخور بهم للغاية".

وأضاف: "نشعر بخيبة أمل كبيرة، لقد قدموا ما في وسعهم بالفعل، كانت مجموعة صعبة للغاية، هؤلاء اللاعبون سيستمروا في تعزيز فريقي وخلال أربع سنوات سنكون أفضل".

وبشأن ركلة الجزاء ولمسة اليد على ماركوس روخو لاعب الأرجنتين علّق روهر: "أنا واثق من أنها لمسة يد، أنا ممتن لاحتساب الحكم ركلة الجزاء التي سجلنا منها هدف التعادل إلا أن هذا ليس كافيًا".

وكان حكم المباراة عاد لتقنية الفيديو "VAR" وتراجع عن احتساب ركلة جزاء للمنتخب النيجيري، بعد لمسة يد على روخو في الدقيقة 75.

روهر حذر كذلك المنتخب الفرنسي من مواجهة الأرجنتين حيث يلتقي المنتخبان في دور الـ16، وأوضح:" الأرجنتين؟ يمكنهم القيام بأشياء جميلة. وسيكون خصمًا صعبًا للغاية بالنسبة لفرنسا في الجولة القادمة، فرنسا والأرجنتين، ستكون مباراة مثيرة".

جون أوبي مييكيل لاعب المنتخب الأرجنتيني علّق على الأمر كذلك قائلاً: "ضربة جزاء واضحة للغاية، الحكم ذهب للنظر إلی الفيديو ثم عاد وقال إنها ارتطمت باليد، سألته لماذا لم تحتسبها ؟ فقال إنه لا يعلم !".

وواصل: "لمسة يد واضحة وركلة جزاء واضحة، إنها أسوأ بكثير من ركلة الجزاء التي احتسبت على البرتغال أمس. لقد شاهدناها مرارًا وتكرارًا، ركلة جزاء واضحة."

وأختتم إيجالو لاعب المنتخب النيجيري: "ركلة الجزاء كانت واضحة للغاية ومع ذلك لم يحتسبها الحكم رغم أنه توجه لمشاهدتها في الفيديو. لا أفهم ما حدث ولم لم يحتسبها؟ّ".

شاهد أهداف المباراة من هنا