سلطت الصحافة الإسبانية، الضوء على مواجهة منتخب مصر والمملكة العربية السعودية، بكأس العالم في روسيا.

المنتخب الوطني قد سقط بهدفين لهدف أمام الأخضر السعودي في المباراة التي جمعت بين المنتخبين عصر اليوم على ملعب "فولجوجراد أرينا"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة لمباريات المجموعة الأولى والتي تضم روسيا والأوروجواي.

وودع الفراعنة مونديال روسيا رفقة السعودية، بعدما سقط وصيف بطل أفريقيا في المباريات الثلاث بدور المجموعة، ليحتل المركز الرابع والأخير دون نقاط.

ويلقى "بطولات" الضوء على أبرز ما جاء في الصحافة الإسبانية عقب نهاية المباراة.

البداية من إقليم كتالونيا، ومع صحيفة "موندو ديبورتيفو" والتي جاء في عنوانها "انتصار تاريخي للملكة العربية السعودية، مصر تتذيل المجموعة".

وقالت الصحيفة في تقريرها: "أخيرًا السعودية تحقق فوزًا في المونديال، على الرغم من تقدم مصر بهدف محمد صلاح، إلا أن سالم الدوسري قتل المصريين في الدقيقة الأخيرة".

وواصلت: "في الشوط الأول مصر لعبت بشكل جيد، والحضري يكتب التاريخ يتصدى لركلة جزاء ويُصبح الأكبر في تاريخ البطولة، ولكن في الشوط الثاني السعودية رفضت العودة إلى آسيا دون تحقق فوز في المونديال، ومصر تودع روسيا بدون فوز".

فيما قالت صحيفة "سبورت" ... "السعودية تفوز على مصر وكلا الفريقين يودعان روسيا".

وقالت الصحيفة في تقريرها عن المباراة: "صلاح يترك كاس العالم دون الحصول على نقاط، ولكن يسجل هدفين، ليواصل موسمه الرائع، في مباراة تاريخية لعصام الحضري حارس مصر".

وأضافت الصحيفة: "لقاء غير هام ولكن ينتهي بمفاجأة كبيرة، مصر تواصل السقوط في المونديال وهذه المرة أمام المملكة العربية السعودية".

وواصلت: "محمد صلاح كالعادة واصل تألقه ونجح في إحراز هدف للفراعنة، وأهدر هدف آخر، وعلى الجانب الآخر الحضري يتألق ويتصدى لركلة جزاء، قبل أن تدخل مرماه ركلة جزاء أخرى مشكوك في صحتها".

واختتمت: "عندما كانت تتسعد المباراة للنهاية بالتعادل، رفض سالم الدسوري أن يعود للسعودية دون أن يحرز هدف، لتودع مصر المونديال بدون نقاط".

بينما قالت صحيفة "آس" ... "الحضري يكتب التاريخ والسعودية تحقق فوزًا مستحقًا".

وقالت الصحيفة: "لا توجد مباراة ليست هامة في كاس العالم، الحضري يكتب التاريخ، ويصبح الأكبر في تاريخ المونديال، بـ45 عامًا و161 يومًا".

وأضافت: "الحضري لعب بشكل جيد وتصدى لركلة جزاء بشكل رائع، والسعودية تفوز وتقدم أداءً رائعًا أمام مصر التي ما زالت لا تعرف كيف تفوز بمباراة في كأس العالم".

وتحدثت صحيفة "ماركا" عن تألق صلاح في المباراة وعنونت: "هدف عظيم من صلاح لا يمنع هزيمة جديدة لمصر بالمونديال".

وقالت الصحيفة في تقريرها: "صلاح يواصل تألقه ويسجل هدفًا رائعًا، ولكن هذا لم يكن كافيًا لمصر أمام السعودية، التي لعبت بشكل جيد أمام مصر".

وأضافت الصحيفة: "المباراة شهدت رقم تاريخي حيث أصبح الحضري أكبر لاعب يشارك في العالم، وتصدى لركلة جزاء، ودخلت مرماه ركلة أخرى".

واختتمت الصحيفة: "السعودية لعبت بشكل رائع في الشوط الثاني، ومصر لم تظهر بشكل جيد، وسط محاولات من تريزيجيه وصلاح، ولكن الدوسري خطف هدفًا ليتكتب خسارة جديدة ليهكتور كوبر في المونديال مع مصر".

ونختتم بصحيفة "الباييس" الإسبانية والتي عنونت: "المملكة العربية السعودية تقول وداعا لكأس العالم بانتصار على مصر".

وقالت الصحيفة في تقريرها: "تمكن فريق بيتزي من هزيمة كوبر، بفضل الدسوري، السعودية تفوز على مصر 2-1، والفريقان يودعان كاس العالم".

وأضافت الصحيفة: "الحضري كتب تاريخًا جديدًا لمصر في كأس العالم، وبات اللاعب الأكبر سنًا مشاركة في تاريخ نهائيات المونديال، ولعب بشكل جيد وتصدى لركلة جزاء".

واختتمت: "ولكن الحضري دخلت مرماه ركلة جزاء أخرى، وفشل في الحفاظ على تقدم مصر في المباراة الذي جاء بأقدام محمد صلاح، ومصر تسقط مجددًا في الوقت القاتل بفضل الدوسري".