يؤمن هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي، أن توديع أسود الأطلسي لمنافسات مونديال روسيا بعد مرور جولتين فقط، أمرًا غير عادل.

وفشل المنتخب المغربي في حسم بطاقة التأهل لدور الـ16 بعد هزيمتين أمام منتخبي إيران والبرتغال، بهدف نظيف في كل مباراة، وسيواجه المنتخب الإسباني غدًا في مواجهة حاسمة للاروخا من أجل مقعد التأهل.

وتحدث رينارد في مؤتمر صحفي، ونشرت مجلة "فرانس فوتبول" تصريحاته وقال: "خروجنا مبكرًا من المونديال ظلم، وأمر غير عادل، لكن علينا أن نتقبل الحقيقة الواقعة".

وأضاف: "علينا أن نركز في مواجهة الغد أمام إسبانيا، لحفظ شرفنا هناك في المونديال".

رينارد استرجع ذكريات الهزيمة أمام المنتخب البرتغالي وعلّق: "عندما تنظر إلى مبارتنا أمام البرتغال ستعرف لماذا أشعر بالظلم، هدف غير صحيح، لدينا ركلة جزاء من لمسة يد لم تحتسب، هناك سياسة الكيل بمكيالين، بالتالي ما حدث لنا ظلم خاصة وأننا قدمنا مستوى رائع".

وبسؤاله عن كيفية تحفيز لاعبي المنتخب المغربي في لقاء الغد أمام إسبانيا، رغم توديع المسابقة: "سأعتبرها مباراة حاسمة، ينبغي أن نكون متحفزين لخوض المباراة بأفضل إعداد نفسي، تصعيب الأمور على المنتخب الإسباني، وجعل الشعب المغربي فخورًا، نأمل أن نقدم نفس المستوى الذي ظهرنا به أمام البرتغال".

رينارد تحدث كذلك عن موقف نجم المغرب نور الدين أمرابط، بعد إصابته الأخيرة، موضحًا: "أمرابط مقاتل وجاهز للمباراة".

يذكر أن المنتخب الإسباني يملك في رصيده 4 نقاط، يليه المنتخب البرتغالي بـ4 ثم منتخب إيران بـ3، ويتذيل المنتخب المغربي المجموعة.