روى أندرسون سانتاماريا لاعب منتخب بيرو، تفاصيل الإصابة الخطيرة التي تعرض لها زميله جيفرسون فارفان، خلال تدريبات المنتخب البيروفي.

وتعرض فارافان للإصابة بارتجاج في المخ، على إثر اصطدامه بأحد الحراس خلال مران البلانكيروخا، مساء السبت، على ملعب خيمكي في موسكو، وتم نقله لإحدى مستشفيات العاصمة الروسية.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تصريحات سنتاماريا وقال: "رؤية فارفان على الأرض لا يتحرك كانت الأسوأ على الإطلاق".

وأضاف: "لم يتحرك، لم يحرك يديه أو قدميه، ساعدوه على فتح عينيه وكانت بيضاء تمامًا، كان أمرًا صعبًا للغاية، لم أر قط مثل هذا، لكن الأطباء أخبرونا من حسن حظه أنه لم يتحرك واتخذ رد الفعل هذا".

وتابع سانتاماريا: "اليوم أو غدًا نتمنى عودته وتواجده معنا، لكن حتى الآن لايزال تحت ملاحظة الأطباء في المستشفى".

وأشار بيان اتحاد بيرو لكرة القدم إلى أنه تم نقل اللاعب للمستشفى المخصصة لبيرو من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حيث خضع لفحوصات طبية، أثبتت سلامته.

من جانبه، أكد طبيب المنتخب، خوليو سيجورا، أن النتائج المبدئية كانت مطمئنة للغاية وأثبتت سلامة اللاعب، لكنه سيظل تحت الملاحظة للتأكد من سلامته.

وودع المنتخب البيروفي منافسات مونديال روسيا بعدما تعرض للخسارة أمام فرنسا بهدف نظيف ضمن المجموعة الثالثة، بعدما خسر مباراته الافتتاحية بنفس النتيجة أمام الدنمارك، وسيواجه المنتخب الاسترالي في الجولة الثالثة.

واختتم سانتاماريا: "ودعنا المونديال مبكرًا لكننا نريد أن نعطي للجماهير انتصارًا في مواجهتنا الأخيرة، كانت أول تجربة لنا وتعلمنا الكثير من الأشياء".