كشف النجم الفرنسي السابق ولاعب آرسنال وبرشلونة "إيمانويل بوتي"، الفارق بين أداء الأرجنتيني "ليونيل ميسي" والبرتغالي "كريستيانو رونالدو" في كأس العالم 2018 بروسيا.

ويقدم "رونالدو" أداءً مُبهرًا في مونديال روسيا، حيث سجل ثلاثية "هاتريك" في المباراة الافتتاحية ضد إسبانيا، وهدف الفوز لمنتخب بلاده ضد المغرب، ليتصدر ترتيب هدافي المونديال، بينما لم يسجل "ميسي" أي أهداف حتى الآن، كما أهدر ركلة جزاء أمام آيسلندا.

وقال بوتي لصحيفة "بادي باور نيوز" البريطانية: "ميسي ليس قائدًا، لا يملك عقلية رونالدو، هو واحد من أفضل اللاعبين في التاريخ، لكنه بحاجة إلى إظهار تلك العقلية".

وأضاف: "ميسي يحتاج إلى الاستيقاظ عندما لا تسير الأمور بشكل جيد، مع برشلونة هو لاعب رائع للغاية، ولكن كلنا رأينا أنه يمكن أن يختفي في المباريات، عندما لا تسير الأمور على ما يرام مثلما حدث معهم في دوري أبطال أوروبا أمام روما".

وواصل: "أشعر أن ميسي لا يريد أن يركض، هو يمشي داخل الملعب، ولا يكون مهتمًا بالكرة".

وأردف: "الأرجنتين لعبت بشكل سيء للغاية أمام كرواتيا وآيسلندا، ولا أعتقد أنهم قادرين على التأهل لدور الستة عشر، لم يقدموا أي شيء".

وتابع لاعب برشلونة السابق: "المدرب خورخي سامباولي ارتكب الكثير من الأخطاء مُنذ بداية البطولة في اختيار اللاعبين والتشكيل والتبديلات وكل شيء".

وأتم: "أتذكر في الماضي الأرجنتين كان لديها العديد من اللاعبين الرائعين، ولكن هذا الفريق بعيدًا عنهم، لن أندهش إذا خرجت الأرجنتين من البطولة، لا يوجد أي احتمال لأن يفوزوا باللقب بسبب دفاعهم".