دافع المدرب البرازيلي "أدينور ليوناردو تيتي" المدير الفني لمنتخب البرازيل عن نجم السيليساو "نيمار دا سيلفا"، بعد فوز البرازيل على كوستاريكا بكأس العالم 2018 بروسيا.

وكان منتخب راقصي السامبا قد فاز على نظيره الكوستاريكي بشق الأنفس في الوقت القاتل بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ظهر اليوم على ملعب "سان بطرسبرج"، ضمن لقاءات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة والتي تضم صربيا وكوستاريكا.

وقال تيتي في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "ممارسة الكثير من الضغط على لاعب واحد فقط، أمر غير إنساني، لقد أمضى ثلاثة أشهر ونصف دون أن يلعب".

وواصل: "ولم يبدأ في اللعب سوى فى الآونة الأخيرة، هو إنسان، وبحاجة لاستعادة لياقته مجددًا، نيمار يحتاج إلى فريق قوي من حوله، فريق قادر على تمرير الكرة، دون أن تذهب إليه دائمًا".

وأضاف: "لا أشاهد نيمار وهو يبكي، لكنني لست متفاجئًا، السعادة بعد تحقيق الفوز، وتحقيق النتيجة المُرضية، شرف كبيرًا جدًا عندما تعلب للفريق الوطني".

وتابع: "نحن لم كنا نؤمن بقدراتنا أمام كوستاريكا، لم نستسلم لليأس، لقد قلت للاعبين أن يجب عليهم اللعب حتى آخر دقيقة، أخبرتهم أن نكون مركزين حتى النهاية".

وأتم: "لعبنا بشكل رائع في الشوط الثاني، والأداء كان أفضل، يمكننا اللعب على التعادل أمام صربيا، لكننا سنعلب من أجل تحقيق الفوز".