يسعى إريك أبيدال المدير الرياضي الجديد لبرشلونة، لبدء مهام وظيفته الجديدة بقوة، باستقطاب صفقات مميزة للنادي الكتالوني.

وأعدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تقريرًا، أفادت خلاله أن أبيدال يراقب خمس صفقات من الدوري الفرنسي تمهيدًا لتعزيز صفوف البلوجرانا، لمزيد من المنافسة في الموسم الجديد.

وأوضح التقرير أن البارسا مؤخرًا أصبح مهتمًا كثيرًا بالكرة الفرنسية و مع قدوم أبيدال سيتطور هذا الأمر، مشيرة إلى أن هناك عديد اللاعبين الفرنسيين على أجندة البلوجرانا.

على رأس الأسماء المستهدفة في برشلونة يأتي أدريان رابيو لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي ينتهي عقده مع ناديه في صيف 2019.

وأشار التقرير إلى أن باريس سان جيرمان بحاجة لبيع لاعبين بقيمة 60 مليون يورو، قبل نهاية يونيو الجاري حتى لا يتعرض لعقوبات من الفيفا. 

كما أوضحت الصحيفة أن هناك 4 أسماء من صفوف أوليمبك ليون مرشحة للفريق الكتالوني، في ظل العلاقة الإيجابية بين أبيدال وليون.

وأشارت أن كلاً من حسام عوار، نبيل فقير، وفيرلاند ميندي على رادار البلوجرانا.

 ميندي لعب 35 مباراة هذا الموسم ، حيث قدم 4 تمريرات حاسمة، يتميز بالسرعة والجودة على الجانب الدفاعي والهجومي.

وعوار صاحب الـ19 عامًا ينتهي عقده في عام 2020 وشارك في 44 مباراة بالموسم المنصرم و ساهم في تسجيل 7 أهداف و قدم 6 تمريرات حاسمة.

أما بالنسبة لـتانجي ندومبيلي، ينتهي عقده في عام 2020 (لعبت في ليون على سبيل الاعارة من انجيه)، ويتميز بالقراءة الجيدة للعبة والقوة البدنية ، قارنه البعض مع يايا توريه لاعب برشلونة ومانشستر سيتي السابق، على الرغم من أنه ليس طويلاً مثله ، خاض 50 مباراة ، سجل هدف واحد وقدم 8 تمريرات حاسمة.

وفيما يتعلق بفقير، لاعب الوسط الشاب أحد الأسماء الملطوبة بقوة في سوق الانتقالات الصيفي وسعى نادي ليفربول الإنجليزي لضمه، كما ارتبط مؤخرًا بريال مدريد.

اللاعب البالغ 24 عامًا ينتهي عقده مع ليون في صيف 2020، وخاض في الموسم المنصرم، 40 مباراة ، سجل خلالها 23 هدف وقدم 8 تمريرات حاسمة.