علق الاسكتلندي "بات نيفين" أسطورة نادي تشيلسي الإنجليزي، على إقصاء منتخب مصر من نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

وكان المنتخب الوطني قد تلقى الهزيمة الثانية على التوالي في المونديال، وسقط بثلاثة أهداف لهدف أمام الدب الروسي في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى، ليودع الفراعنة المونديال من الدور الأول بشكل رسمي.

وقال نيفين في تصريحات نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "لا يوجد أحد توقع أن تتأهل روسيا لدور الستة عشر، لقد كانوا سيئين في المباريات الودية".

وأضاف: "لقد فازوا بالحظ على المملكة العربية السعودية، التي تعد من أسوأ المنتخبات في البطولة، وأمام مصر مع مشاركة صلاح العائد من الإصابة والذي كان بالكاد يستطيع الركض، لعبوا أمام 10 لاعبين".

وواصل: "كل شيء كان يعمل لصالح روسيا، وهم استغلوا نقاط ضعف مصر، لقد نجحوا في إيجاد الثغرات في دفاعتهم وتعاملوا بشكل جيد، ومن الناحية التكتيكية المدرب كان على صواب لمشاركة أرتيم دزيوبا".

وأردف: "أحمد فتحي أصيب بالذعر في الهدف الأول، روسيا كانت الأفضل في المباراة، الكرة لعبت إلى دزيوبا الذي استخدم جسده بشكل جيد، مشاركته كانت جيدة للغاية، لأنه تعامل تقريبًا مع كل الكرات العرضية من اليسار واليمين".

وأتم: "لست متأكدًا من أن تواجد محمد صلاح على أرض الملعب فكرة جيدة، لقد كان مثل الشبح ومتردد، لم يكن اللاعب الذي نعرفه، لقد كان قلقًا وبدا هذا الشعور عليه عندما كانت تصل إليه الكرة".