كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، وجود أزمة جديدة في مواعيد الموسم الجديد والتي تتضارب مع جدول المباريات الافريقية كدوري الأبطال والكونفدرالية وكأس الأمم 2019 وتصفياتها.

وقال عامر حسين في تصريحات تلفزيونية بفضائية "دي إم سي سبورتس": "الاتحاد الافريقي صعب جداً، الموسم السابق اضاف مباراة كمبالا سيتي للنادي الأهلي قبل معسكر الفراعنة الأخير وهو على علم بمشاركة منتخب مصر في كأس العالم".

وأضاف: "عانيت خلال ثلاث سنوات لكي أعود بالدوري لمكانته الطبيعية، ولكني فوجئت بقرار من الاتحاد الافريقي بانهاء دوري أبطال افريقيا المقام حاليًا في شهر 7 ثم انطلاق بطولة جديدة في شهر نوفمبر، وعليه سيتم تلاحم جميع البطولات".

وأردف: "18 مباراة قارية، بدايًة من الدور التمهيدي وحتى الدور النهائي، يقاموا في الفترة ما بين شهر نوفمبر وحتى مايو المقبل، بالإضافة لانطلاق بطولة كأس الأمم 2019 في شهر يونيو مما يعني انهاء بطولة الدوري قبله بـ15 يوم".

وواصل: "18مباراة من شهر نوفمبر وحتى مايو، من أين أأتي بتلك الأجندة، بالإضافة للبطولة العربية التي يشارك بها أربعة أندية مصرية". 

وتابع: "5 مباريات لمنتخبنا بالأجندة الدولية في نفس وقت لعب الـ18 مباراة بجانب مباريات البطولة العربية". 

وأردف: "على رئيس اتحاد الكرة هاني أبو ريدة الاجتماع مع الأندية حتى  يرى الجميع أين مصلحته في الدوري المصري أو في دوري ابطال افريقيا والكونفدراية أو نعتذر عن المشاركات الافريقية في هذا الموسم، وهذا الاعتذار في مصلحة الأندية بالتأكيد".

وأتمم: "الحل الوحيد هو ايقاف الدوري خلال شهر مايو، وخوض بطولة كأس الأمم الافريقية، ونستأنف البطولة بعد ذلك انتهاء البطولة، وبذلك سيتم تلاحم الموسمين".

واستكمل: "الأهلي أكثر الفرق تأثرًا بهذة القرارات لأنه مشارك في جميع البطولات المحلية والإفريقية والعربية".

واختتم: "الحلول المتاحة هي إما المشاركة في الدوري والاعتذار عن البطولات الافريقية والمشاركة في افريقيا والغاء الدوري أو التحام الموسمين دون راحة".