أكد رضا عبد العال لاعب الأهلي والزمالك الأسبق والمحلل الفني الحالي، أن خروج منتخب مصر من الدور الأول بنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 كان أمرًا متوقعًا بالنسبة له.

وكان منتخب مصر قد تلقى هزيمتين متتاليتين في دور المجموعات بالمونديال على يد أوروجواي بهدف دون رد، وروسيا بثلاثية مقابل هدف.

وقال عبد العال في تصريحات تلفزيونية: "أعلم النتيجة من قبل الذهاب لروسيا من خلال معرفتي بطريقة لعب مدرب منتخب مصر هيكتور كوبر".

وأضاف: "خروجنا من المونديال لم يكن صدمة لي، والخطأ لم يكن من عند كوبر ولكن يتحمله مسئولو اتحاد الكرة، الذين تركوه يواصل مهمته مع المنتخب، بسبب عنادهم".

وأردف: "كان لابد من تغيير المدير الفني بعد الوصول لكأس العالم والتعاقد مع مدرب مصري يشعر بالجماهير، حتى وإن كان مدرب ذو إمكانات قليلة، أي مدير فني كان أفضل من كوبر مثل حسن شحاتة وهاني رمزي وحسام حسن".

وتابع: "لا يمكن أن نلوم على أي لاعب بعد الخروج من كأس العالم، جميهم اختيارات المدير الفني، ومحمد النني كان يهرب من الكرة في مباراة روسيا".

واستطرد: "كوبر (مفلس كرويًا) وفكره قديم وتغييراته عشوائية، والدليل الدفع بعمرو وردة لكي يصنع العرضيات بعد خروج مروان محسن، معنى ذلك أنه لم يتعايش مع المباراة".

وأوضح: "حتى ولو كنا نواجه أنفسنا لخسرنا بسبب ظلم عدد من اللاعبين لم ينضموا للمنتخب".

واختتم: "قبل استقالة كوبر، على أعضاء اتحاد الكرة تقديم الاستقالة أيضًا بسبب فشلهم، وتحية لمنتخب المغرب الذي خاض مباراة قوية أمام البرتغال اليوم وهو فريق يقع بمجموعة الموت بكأس العالم، أما نحن فنلعب ضمن مجموعة تم تفصيلها من أجل روسيا".

يذكر، أن ثلاثة منتخبات عربية من أصل أربعة مشاركون في كأس العالم تم حسم خروجهم رسميًا اليوم بعد انتهائهم من خوض ثاني جولات دور الـ32، وهم مصر والمغرب والسعودية، فيما يتبقى منتخب تونس.