ودع منتخب مصر الأول -اكلينيكيًا- تحت القيادة الفنية للمدري الأرجنتيني هيكتور كوبر، منافسات كأس العالم بروسيا 2018 بعد تلقيه هزيمتين أمام الأوروجواي وروسيا في أولى جولتي دور الـ32 بالمونديال.

ضياء السيد المدرب العام الأسبق للمنتخب الوطني أكد أن سقوط الفراعنة أمام أوروجواي وروسيا في أول جولتين بمرحلة دور المجموعات بالمجموعة الأولى بمونديال روسيا أمر طبيعي بسبب مستوى الفراعنة تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وكان منتخب مصر قد نال هزيمته الثانية أمام نظيره الروسي بثلاثية مقابل هدف بعد الخسارة على يد الأوروجواي ايضًا بهدف دون رد، فيما يتبقى له مواجهة أمام المنتخب السعودي.

وقال ضياء السيد في تصريحات تلفزيونية بفضائية "مصر الأولى":"الاداء الدفاعي سبب في خسارة المنتخب من اورجواي وروسيا ونفتقد الاداء الهجومي الجماعي وذلك بسبب عدم جاهزية محمد صلاح".

وأردف: "هذه ليست مفاجأه لأن هذة طريقة كوبر منذ 3 سنوات وكنا راضيين عنها بسبب بعض النتائج الإيجابية التي حققها، ولكن عندما احتاجنا إلى الهجوم المكثف لنتمكن من احراز أهداف، لم نستطع لأن الطرق الهجومية لا يتدرب عليها المنتخب".

وواصل: "لم يكن يصلح بأي حال من الأحوال تغيير الجهاز الفني بعد الوصول لكأس العالم، بالاضافة إلى أننا تقبلنا كوبر وتقبلنا طريقته الدفاعيه سواء كجمهور أو اتحاد كرة".

واختتم: "أزمة اتحاد الكرة، هي انها لا تنظر للمستقبل، بل تنظر للحظة، وهذا سبب ما وصلنا له الأن".