أوضح البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب برشلونة الإسباني، أخر التطورات بشأن مواطنه نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان نيمار غادر تدريبات المنتخب البرازيلي اليوم بعد شعوره بألالام في كاحل القدم الأيمن، وأصدر المنتخب البرازيلي بيانًا حول حالته (طالع التفاصيل).

وقال كوتينيو في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "نيمار يشعر بألم بسيط، لكنه بخير، إنه أمر طبيعي ، يتعرض لكثير من الضرب في المباريات".

وأضاف بشأن المباراة المقبلة للبرازيل أمام كوستاريكا بالجولة الثانية لمونديال روسيا: "لدينا فرصة جيدة لنحقق الفوز الأول، نتطلع لتلك المواجهة ونعلم أنه يجب أن نلعب بهدوء".

وتابع كوتينيو: "نعلم أن أسلوب لعب كوستاريكا سيكون صعبًا للغاية، مثل جميع مباريات كأس العالم، نحن مستعدون لكل شيء، إذا قاموا بالتكتل الدفاعي فسوف يتعين علينا إيجاد طريقة للدخول وإذا ما كانت خطوطهم مفتوحة فسوف نحاول الاستفادة من ذلك".

وعن عقلية لاعبي البرازيل بعد التعادل بهدف لمثله في المباراة الأولى أمام سويسرا: "يجب أن ندخل الملعب بعقول هادئة، نعرف أننا فريق جيد".

وعن تغاضى حكم مباراة البرازيل وسويسرا استخدام تقنية الفيديو "VAR" في ظل وجود شكوك حول امكانية احتساب ركلة ترجيح لراقصي السامبا، أبدى كوتينيو رأيه: "تحدث المدرب عن ذلك بالفعل، ولن ندخل في جدال عن شيء مثل هذا".

واختتم كوتينيو: "أعتقد أن الظهور الأول في كأس العالم دائمًا ما يكون صعباً للغاية، لم نلعب كما لعبنا خلال العامين الماضيين، لكن أعتقد أننا كنا نستحق الفوز وخلقنا فرصًا ".