أشاد مدرب أوروجواي أوسكار تاباريز بمهاجمه لويس سواريز في مباراته الدولية الـ100 لصالح السيليستي، في تصريحاته قبل مواجهة المنتخب السعودي.

ويواجه منتخب أوروجواي نظيره السعودية، غدًا الاربعاء، في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بمونديال روسيا والتي يقع فيها المنتخب الوطني المصري.

وقال مدرب أوروجواي: "سواريز دومًا له دور مهم وسجل العديد من الأهداف وقدم تمريرات حاسمة وسيقدم مباراته رقم 100 وهو رقم خاص للمنتخب الوطني".

وأضاف: "كلنا نتفق أن سواريز لاعب لديه كثير من الإمكانيات لكنه ليس رجل آلي، ربما لم يقدم مستوى جيدًا أمام مصر لكن هذا يحدث لعدة لاعبين كبار على مستوى العالم".

وأكد تاباريز أنه يتوقع مقاومة من المنتخب السعودي والذي خسر في مباراته الأولى بخماسية نظيفة أمام روسيا: "المنتخب السعودي لديه لاعبين يتميزون بالسرعة، ولن يستسلموا بسهولة، حين تتعرض لهزيمة بنتيجة كبيرة قد يكون ذلك حافزًا لك فيما بعد، لكننا سنلعب على نقاط الضعف لديهم تجنبًا للمفاجآت".

وبشأن تشكيل فريقه في لقاء الغد تابع: "إن كنت تعلم التشكيل أخبرني به، ليس لدي تشكيل محدد حتى هذه اللحظة، أوروجواي منتخب لا يستهان به، لقد عملت على أن نعيد أوروجواي على الخريطة العالمية وهو ما حققناه".

وأختتم بشأن المواجهة الماضية أمام المننتخب المصري التي فاز فيها أوروجواي بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة: "سعيد أننا استطعنا إسعاد الجميع بالفوز الذي حققناه أمام مصر".