أكد مدرب منتخب إنجلترا "جاريث ساوثجيت" أنهم يستحقون الفوز الذي حققوه اليوم أمام منتخب تونس في مباراة الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا.

وفازت الأسود الثلاثة على نسور قرطاج بهدفين مقابل هدف.

وقال "ساوثجيت" في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "كنت سعيدًا بالطريقة التي لعبنا بها رغم أن الوقت كان يمر، التزمنا بالصبر رغم ذلك، لم نلعب الكرة داخل منطقة جزاء الخصم، كنا نستحق الفوز".

وأضاف: "لقد صنعنا العديد من الفرص الواضحة، خاصة في الشوط الأول، وكنا نسيطر بشكل كامل في الشوط الثاني، كنا أقوياء في الملعب طيلة المباراة، حتى إذا كنا تعادلنا، كنا سنظل فخورون بالأداء".

وواصل: "سنبذل قصارى جهدنا لإحراز أكبر عدد من الفرص في المباراة مرة أخرى في هذه البطولة، كانت الحركة والوتيرة والتحكم من الخلف والاستحواذ على الكرة أمر جيد بالنسبة لنا، لقد وضعناهم في المقدمة، تسجل الفرق الجيدة أهدافًا متأخرة، إذا هيمنت على الكرة مثل ما فعلنا، فإن الخصم سيشعر بالتعب".

وأردف: " أداء المنتخب اليوم كان رائعًا، من الصعب التركيز على الأداء الفردي، الفريق بأكمله كان جيدًا، فوز اليوم نتيجة ما فعلناه خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وليس فقط الليلة، كان نتيجة عملنا الجاد".