انتظم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة المدير الفني خالد جلال في التدريبات الجماعية والمقامة حاليًا على ملعب النادي بميت عقبة، بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبون عقب إجازة عيد الفطر والتي امتدت لثلاثة أيام بدءًا من الجمعة الماضي.
 
وبدأ اليوناني لوكاس زينيو مدرب الأحمال الجديد، مهام عمله رسميًا، وقاد عمليات الإحماء في بداية المران.
 
ويقود التدريبات خالد جلال وجهازه المعاون نبيل محمود المدرب العام وأمير عزمي مجاهد المدرب المساعد.
 
وانتظم حازم إمام في التدريبات، بعد تغيبه خلال الفترة الماضية بسبب إصابته في الفم، كما انتظم عمر صلاح وأحمد فتوح ثنائي الشباب واللذين تغيبا يسبب مشاركتهما مع المنتخب الأولمبي.
 
كما تواجد محمد أشرف روقة وأحمد رفعت لاعبا الفريق في التدريبات؛ وذلك عقب تغيبهما عن آخر مران قبل إجازة عيد الفطر، بإذن من الجهاز الفني، كما تواجد أحمد كماتشو ويوسف أحمد وأحمد عادل ميسي لاعبي فريق شباب النادي 97 ومحمد شريف حارس المرمى مواليد 2000.
 
وعاد الكونغولي كاسونجو كابونجو والنيجيري معروف يوسف لاعبا الفريق، للتدريبات، عقب انتهاء إجازتهما التي قضاها ببلادهما بعد التتويج مع الزمالك بكأس مصر، كما انتظم أحمد كابوريا عقب انتهاء إعارته لفريق الاتحاد السكندري بنهاية الموسم الماضي.
 
وخصص الجهاز الطبي للفريق، برنامجًا علاجيًا وتأهيليًا خاصًا للثنائي مصطفى محمد ومصطفى فتحي لاعبي الفريق من أجل التعافي من الإصابات التي يعانيان منها.
 
ويؤدي محمد وفتحي تدريبات تأهيلية بالركض حول الملعب، فيما خضع باسم مرسي مهاجم الزمالك لتدريبات علاجية بجمانيزيوم النادي وذلك بسبب معاناته من الإجهاد.