وجه الإيطالي فابيو كابيلو، المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني نقدًا لاذعًا للفرنسي بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، كما انتقد خورخي سامباولي، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني في ظل عدم الدفع بباولو ديبالا مهاجم يوفنتوس الإيطالي، في مواجهة الأرجنتين وآيسلندا بمونديال روسيا.

كابيلو أكد أن يوفنتوس حصل على "صفقة رائعة من خلال بيع بول بوجبا بهذا السعر إلى مانشستر يونايتد" ووصفه بأنه "مثير للشفقة".

وقال كابيلو في تصريحات لـ"ميدياست" الإيطالية: "الحقيقة هي أن بوجبا صنع الفارق مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي، لكن ليس في إنجلترا أو مع منتخب فرنسا، هذا لأنه مع قوته البدنية، يبدو لنا من المستحيل قدرته على السيطرة على الكرة، ولكن عندما يلعب في مكان آخر، يصبح طبيعياً".

وأضاف المدرب الإيطالي: "أود أن أقول أن يوفنتوس حصل على صفقة رائعة ببيعه بهذا السعر (105 مليون يورو)".

وكان المنتخب الفرنسي قد حقق فوزه الأول في المونديال أمام استراليا بنتيجة (2-1) في اللقاء الذي جمعهما أمس السبت ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.

كابيلو علّق كذلك على سامباولي الذي وقع في فخ التعادل بهف لمثله أمام آيسلندا في أولى مواجهات الأرجنتين بالمونديال، والانتقادات التي وجهت له بسبب جلوس الثنائي ديبالا وجونزالو هيجوايين على مقاعد البدلاء.

وأردف: "لايزال ديبالا بعيدًا عن ميسي وكريستيانو رونالدو، يجب عليه أن يحسن من اتساقه والطريقة التي يشارك بها في تحركاته، ينتظر دائمًا أن تأتي الكرة إليه، ولكن ذلك لأنه يلعب في فريق قوي يتيح له القيام بأي شيء يريده، كان بإمكان ديبالا أن يمنح الأرجنتين شيئًا مختلفًا، خاصة من المسافات البعيدة، لو كنت مكان سامباولي لدفعت به أمام آيسلندا".

جدير بالذكر أن كابيلو تحدث أيضًا عن ركلة الجزاء التي أهدرها ليونيل ميسي في مباراة الأرجنتين وآيسلندا، مؤكدًا أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تسبب في حالة من الضغط على النجم الأرجنتيني (طالع تصريحاته).