بدأ نادي برشلونة الإسباني التحرك مجددًا، بعد فشل مفاوضاته مع الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، بالبحث عن أهداف جديدة لمحاولة التعاقد معها خلال انتقالات الصيف.

وكان برشلونة يستعد لضم جريزمان يوم 1 يوليو المقبل بكسر الشرط الجزائي في عقده مع الأتلتي والذي ينخفض إلى 100 مليون يورو، لكن الفرنسي الدولي أعد فيلمًا بعنوان "القرار" وأكد خلاله أن باقٍ مع الروخى بلانكوس.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فقد عاد البلوجرانا لخيار التعاقد مع البوسني ميراليم بيانيتش نجم وسط يوفنتوس الإيطالي.

بيانيتش يعد أحد أكثر الأسماء المحبوبة للبلوجرانا، لامتلاكه الجودة والخبرة اللازمة، وقد اختار النادي الكاتالوني كوجهة محتمله له، وفقا لمصادر مقربة منه.

نجم البوسنة يحب أسلوب برشلونة، واللعب جنبًا إلى جنب مع ليونيل ميسي، وهو مقتنع بأنه يمكن أن يتناسب مع خطط الفريق، وفقًا لتقرير الصحيفة الإسبانية التي نوهت أن التفاوض مع  بيانيتش لا يعني أن ذلك سيؤثر على صفقتي آرثر ميلو (جريميو)، وفرانكي دي يونج (أياكس آمستردام).

وأفاد التقرير أن صفقة بيانيتش قد تكلف برشلونة 80 مليون يورو، في ظل رغبة البيانكونيري في توفير التمويل اللازم لحسم صفقة سيرجي ميلنكوفيتش سافيتش نجم لاتسيو.

المشكلة هي وجود جهات أخرى مهتمة باللاعب، وأن وجود أطراف أخرى سيرفع من قيمة بيانيتش السوقية، خاصة في ظل اهتمام باريس سان جيرمان وريال مدريد، وتبقى الميزة الوحيدة لدى برشلونة هي رغبة بيانيتش نفسه.

يوفنتوس كان قد وقع مع بيانيتش في عام 2016 مع روما مقابل 32 مليون يورو، وأراده برشلونة بالفعل عندما لعب في ليون، لكن روما تعاقد معه حينها، البوسني أصبح أكثر اكتمالاً الأن وأثقل يوفنتوس خبرته وبات سلاحًا قويًا في مخطط ماسيمليانو أليجري مدرب البيانكونيري، الأمر الذي أغرى برشلونة مجددًا لضمه.