اوضح الإسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، حقيقة انزعاجه من مفاوضات ريال مدريد مع جولين لوبيتيجي، والتي تسببت في إقالة الأخير من تدريب المنتخب الإسباني قبل يوم واحد من إنطلاق مونديال روسيا.

وكان ريال مدريد أعلن أن لوبيتيجي أصبح مدربًا للنادي الملكي خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان، ليقيله الإتحاد الإسباني في اليوم التالي، معلنًا تعيين فيرناندو ييرو مدربًا للاروخا.

وتحدث بيكيه عقب أولى مباريات إسبانيا بمونديال روسيا والتي انتهت بالتعادل أمام البرتغال بنتيجة (3-3): "مفاوضات لوبيتيجي مع ريال مدريد لم تزعجني، لقد جاءه نادٍ رائع وهي فرصة حياته، رئيس الإتحاد الإسباني لم يعجبه الأمر وهذا كل شيء".

وأضاف بشأن رحيل لوبيتيجي وإقالته: "علينا وضع هذا الأمر جانبًا الأن، موقف لا يحب أحد أن يعيشه، والأن كأس العالم بدأ بالفعل وحين ينتهي يمكن أن نتحدث عن الأمر، علينا التركيز على كرة القدم فقط ورئيس الاتحاد هو الشخص الملزم باتخاذ القرار المناسب من وجهة نظره".

بيكيه تحدث أيضًا عن أداء ديفيد دي خيا حارس مرمى المنتخب ومانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد استقباله ثلاثة أهداف من البرتغالي كريستيانو رونالدو في المباراة: "الأخطاء تحدث لنا جميعًا نحن بشر، وعلينا أن نتجاوز الأمر ونتطلع للأمام".

وعن نتيجة المباراة قال: "الشيء الأكثر أهمية اليوم هو عدم الخسارة، لقد كان غريباً بعض الشيء أن تستقبل هدف مبكر في الدقائق الأولى، أمر معقد ، ومن ثم أحرزنا ثلاثة أهداف في النهاية".

وأختتم بشأن إمكانية اعتزاله دوليًا عقب مونديال روسيا: "حين أقول شيء ما سأفلعه، نأمل أن نحقق الفوز ونصل لأفضل نتائج ممكنة". 

شاهد ملخص المباراة والأهداف من هنا