علق الهولندي مارتن يول المدير الفني السابق لفريق الأهلي المصري، على مباراة منتخب مصر وأوروجواي، والتي جمعتهما اليوم الجمعة.

وخسر منتخب مصر بهدف نظيف من أوروجواي في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى بالمونديال.

وقال يول عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ظننت أن لاعبو منتخب مصر لم يكن لديهم ما يكفي للفوز، ولكنهم دافعوا عن أي وقت مضى بشكل جيد أمام لاعبين بمستوى عالي مثل كافاني وسواريز، من أجل التعادل والخروج بنقطة ثمينة، المنتخب كان منظمًا بشكل جيد وقاتل مثل الأسود ولم يكن لدي شعور بأن تنتهي المباراة بهذه النتيجة".

وأضاف: "مصر يجب أن تلعب على الفوز ضد الروس وليس التعادل، لأن ذلك لن يكون موقفًا جيدًا بالنسبة لهم، خاصة بعد فوز الدب الروسي على السعودية بخماسية نظيفة، المنتخب المصري يجب أن يبحث عن الثلاث نقاط قبل الذهاب إلى آخر مباراة أمام السعودية".

وتابع: "مصر دائما تحاول أن تلعب من أجل نقطة، والمدرب هيكتور كوبر يعتقد أنه سيكون هناك دائمًا فرصة لتسجيل هدف في كل مباراة، اليوم يمكن للناس أن يروا أنه من دون محمد صلاح لاعب ليفربول إمكانية الفوز بالمباريات صعبة".

وأكمل: "مهاجمو مصر أمام أوروجواي افتقروا الشراسة ولم ينجحوا في الوصول إلى آخر 30 متر في الميدان، لأن المصريين عملوا بجد لمنع المنافس من تسجيل الأهداف أو الحصول على المساحة".

وأردف: "شعرت بالإحباط بعد المباراة لأن أوروبا بأكملها لم تر الموهبة الحقيقية للاعبي مصر، مثل عبد الله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه ورمضان صبحي ومروان محسن، الذي يمكن أن يلعب أفضل بكثير".

واختتم: "أما محمد الشناوي حارس المنتخب والأهلي، ترك انطباعًا جيد جدا، الجميع كان متفاجئا لأننا توقعنا مشاركة عصام الحضري، أما الثنائي أحمد جازي وأحمد فتحي فكان لديهما مباراة قوية في الدفاع، لكن مروان محسن وعبد الله السعيد كان عليهما أن يعملا بجد لإظهار موهبتهما الحقيقية".