قدمت إحدى الشبكات العالمية "روشتة" لمنتخب مصر حول كيفية التفوق على منتخب الأوروجواي في مباراة اليوم المرتقبة في مونديال روسيا.

ويتواجه المنتخبان في تمام الساعة 2:00 ظهر اليوم بتوقيت القاهرة، 3:00 بتوقيت مكة المكرمة، في مباراة الجولة الأولى من دور مجموعات كأس العالم (المجموعة الأولى).

وترى شبكة "espn" العالمية أن كتيبة الفراعنة ينبغي عليها إضعاف أبرز نقاط القوة لدى الأوروجواي، وهو لاعب برشلونة "لويس سواريز".

وأوضحت أن "سواريز" يُعد العنصر الأكثر خطورة في صفوف السيلستي، حيث أنه لاعب يتسم بالحزم والمهارة، ولكنه يتسم بالعدوانية أيضًا والتهور مثلما حدث في مونديال 2014، عندما قام بعض أحد لاعبي منتخب إيطاليا.

وأضافت أنه من الضروري أن تقطع مصر خط الإمداد إلى "سواريز" وشريكه "إدينسون كافاني"، حيث سيسعى المنتخب الأوروجوياني إلى زيادة الفعالية الهجومية والاستحواذ على الكرة بشكل إيجابي طيلة المباراة.

وأكدت على أهمية زيادة نسبة التركيز لدى ثلاثي مصر "محمد النني" و"طارق حامد" و"سام مرسي"، من أجل منع الكرات الهجومية للخصم.

كما ترى أن الثنائي "أحمد فتحي" و"محمد عبد الشافي" سيكون عليهما التمركز في العمق، ثم يحاولان منع أي هجمات لأن هذا من شأنه أن يتسبب في إرباك الفريق المنافس.

وأفادت أنه سيكون من الضروري بالنسبة للمدرب "هيكتور كوبر" أن ينصح مدافعيه بالتركيز بشكل أكبر على "سواريز"، من أجل تقييده، حيث أنه شخصية تفقد تركيزها في حال الشعور بعدم الاستقرار.

كما سلطت الشبكة العالمية الضوء على مدافع وست بروميتش ألبيون ومنتخب مصر "أحمد حجازي"، حيث ترى أنه سيلعب دورًا هامًا في خط دفاع منتخب بلاده أمام الأوروجواي.

ونصحت الشبكة مصر بعدم توقع الكثير في مباراة اليوم، حيث أنها لا تحتاج إلى الفوز بشكل كبير من أجل البقاء بشكل جيد في المجموعة، ولكن على الأقل الخروج بنقطة تعادل.