أصبح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مجبرًا على التخلي عن عدد من لاعبيه، تجنبًا لعقوبة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وكان يويفا قد أعلن أن سان جيرمان لن يوقع عليه أي عقوبات مالية بعد تعاقده مع الثنائي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي بمبالغ تتجاوز 400 مليون يورو، لكنه مطالب الآن ببيع عدد من لاعبيه مقابل 60 مليون يورو بنهاية شهر يونيو الجاري حتى لا يتعرض لأي عقوبة. 

وأفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن هناك أربعة لاعبين مرجح رحيلهم عن الفريق الفرنسي، مشيرة إلى أن برشلونة يمكن أن يستفيد من الأمر ويدرج أحدهم على قائمته لضمه خلال سوق الانتقالات الصيفية.

الأربعة أسماء التي طرحتها الصحيفة هم أنخيل دي ماريا، إدينسون كافاني، أدريان رابيو، وماركو فيراتي.

برشلونة رغب في ضم فيراتي بالفعل خلال انتقالات الصيف الماضي، لكن صمم ناصر الخليفي رئيس النادي الفرنسي على عدم بيعه، وبقى الإيطالي في صفوف ناديه، لكن تقارير الصحف تشير الآن إلى أنه يخطط للرحيل.

فيراتي لديه عقد مع سان جيرمان يمتد حتى 2021، وقد يغادر صفوف الفريق هذا الصيف، في موسم 2017/18، حيث شارك في 38 مباراة، وسجل هدفين وساهم في صناعة 7 آخرين، وتبلغ قيمته في سوق الانتقالات الآن 70 مليون يوور.

وبالنسبة لدي ماريا فارتبط أيضًا ببرشلونة في الصيف الماضي، حين لم يتمكن الفريق الكتالوني من حسم صفقة فيليب كوتينيو من ليفربول (انضم في الشتاء الماضي لبرشلونة)، ويملك الأرجنتيني عقدًا حتى يونيو 2019، في موسم 2017/18، لعب 45 مباراة، وسجل 21 هدفاً وقدم 12 تمريرة حاسمة، سعره وفقًا لـ "Transfermarkt"، هو 40 مليون يورو، ويرغب في الانضمام للكامب نو.

وكافاني البالغ 31 عامًا لديه عقد سارٍ حتى 30 يونيو 2020، في موسم 2017/18 لعب 48 مباراة وسجل 40 هدفاً وقدم 12 تمريرة حاسمة، قيمته السوقية 60 مليون يورو، مهاجم قاتل، وكان منافسًا شرسًا على الحذاء الذهبي فاز به ليونيل ميسي في النهاية.

كافاني يكمل لويس سواريز في هجوم أوروجواي، وخلافاته مع نيمار تضعه على أعتاب باب الخروج من باريس سان جيرمان، إذا لم يصل جريزمان فقد يكون خيارًا ممتازًا.

أما رابيو (23 عامًا)، فعقده سار حتى يونيو 2019، لاعب خط الوسط في موسم 2017/18، لعب 50 مباراة وسجل 5 أهداف وصنع 7 وقيمته السوقية هي 50 مليون يورو، ولم يجدد عقده مع النادي الباريسي.