أليجري: رفضت تدريب ريال مدريد

ماسيميليانو أليجري

أكد المدرب "ماسيميليانو أليجري" المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي، أنه رفض تدريب نادي ريال مدريد الإسباني، خلفًا للمدرب الفرنسي "زين الدين زيدان" في الموسم المقبل.


وكان "زيدان" المدير الفني للمرينجي قد وضع حدًا لمسيرته مع الريال، معلنًا عن استقالته ورحيله رسميًا عن صفوف النادي الملكي، الخميس الماضي، بعدما قاده للتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الثالث على التوالي تحت قيادته، والثالث عشر في تاريخه.

وقال أليجري في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا": "لقد تحدثت إلى الرئيس فلورنتينو بيريز (رئيس ريال مدريد) ذات مرة، وأبلغت أندريا أنييلي (رئيس يوفنتوس) بهذا الأمر احترامًا له".

وواصل: "لابد لي أن أشكر رئيس الريال، لأنه أراد منحي فرصة للذهاب إلى هناك، ولكنني لا أريد الرحيل عن يوفنتوس، لقد قلت من قبل، أن الرئيس سيكون أول من يعرف ما إذا كنت أريد المغادرة".

وأضاف: "مشروع يوفنتوس يتجدد كل عام، وفي كل موسم ننافس على كل شيء، اليوفي يُعد أحد أقوى الفرق في العالم".

وتابع: "كان البيانكونيري بين النخبة في أوروبا على مدى السنوات الأربع الماضية، ونحن نعتقد أننا نستطيع مواصلة التطور الذي بدأناه مُنذ ذلك الحين".

وأتم: "أنا سعيد للغاية لأنني هنا، جنبًا إلى جنب مع بيبي ماروتا (المدير العام)، وفابيو باراتيكى (المدير الرياضي)، وكل الذين يعملون في يوفنتوس".

يُذكر أن ريال مدريد قد أعلن بالأمس، عن تعيين المدرب الإسباني "جولين لوبيتيجي" المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا لقيادة الميرنيجي في الموسم المقبل.