كشف أمير نبيل رئيس جهاز حماية المنافسة، عن حقيقة إذاعة 22 مباراة خلال بطولة كأس العالم المقرر لها بداية من 14 يونيو الجاري حتي 15 يوليو المقبل.

وكانت الهيئة الوطنية للإعلام، أعلنت أمس الأحد، عن بث 22 مباراة من منافسات كأس العالم عبر القنوات المصرية الأرضية بعد موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل أن تقوم مجموعة القنوات صاحبة الحقوق"بين سبورت" في نقل البطولة بتهديد الاتحاد المصري من إذاعة المباريات.

وقال نبيل خلال تصريحات عبر برنامج " كورة كل يوم " على شاشة " الأولى": "أن الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" لم يرد على خطاب الهيئة الوطنية للإعلام بشأن إذاعة 22 مباراة بمونديال روسيا عبر التلفزيون الأرضي حتى الآن.

وأضاف: "موقف إذاعة 22 مباراة عبر التلفزيون الأرضي قانوني بنسبة مائة في المائة وفقا لقواعد الاتحاد الدولي نفسه المنشورة على الموقع الرسمي للفيفا".

وتابع: "اختيار الـ22 مباراة يتضمن المباريات الثلاثة لمنتخب مصر في مرحلة دور المجموعات بالمونديال وكذلك مباراتي نصف النهائي ومباراة النهائي بشرط ألا يتعدى عدد المباريات المذاعة 22 مباراة".

وعن إمكانية تغريم الاتحاد المصري لكرة القدم حال إذاعة الـ22 مباراة مثل ما حدث في مباراة مصر وغانا أوضح نبيل: " الموقف مختلف تماما ونحن نطالب الاتحاد الدولي بتطبيق لوائحه المنشورة على موقعه الرسمي 

يذكر، أن منتخب مصر يستهل مشواره في كأس العالم بلقاء الأوروجواي يوم الجمعة المقبل، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الأولي
التى تضم روسيا والسعودية