يرغب البرتغالي أوجستو إيناسيو المدير الرياضي لسبورتينج لشبونة، والمدير الفني السابق للزمالك، في خطف لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ودرب إيناسيو الزمالك في الموسم قبل الماضي في الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا، وأعجب بالنيجيري جونيور أجاي لاعب الأهلي حينما كان موجودًا في مصر.

وحسب ما ورد بموقع "كومبليت سبورتس نيجيريا"، فإن أجاي يرغب في الانتقال إلى نادي سبورتنج لشبونة، بحثًا عن الاحتراف في أوروبا، رغم رفض الأهلي رحيله في الوقت الحالي.

وأعلن محمد يوسف مدير الكرة والقائم بأعمال المدير الفني لفريق الأهلي، رفضه احتراف الثلاثي الأجنبي جونيور أجاي ووليد أزارو وعلي معلول، خلال الأيام الماضية.

وأوضح الموقع النيجيري أن أجاي يحترم قرار النادي ولكنه سيجلس معهم بعد أن يصل القاهرة مساء اليوم الأحد، لإيجاد حل ودي للمشكلة لأنه يريد اختبار نفسه في أوروبا بعد فترة ناجحة في شمال أفريقيا.

وأشار الموقع إلى أن المشكلة تكمن في أن الأهلي باع بعض لاعبيه الأساسيين في الآونة الأخيرة ولا يريد رحيل أي لاعب أساسي في الفترة الحالية، موضحًا أنه لم يتم اختيار أجايي في تشكيلة منتخب نيجيريا التي تشارك بكأس العالم على الرغم من حصوله على أول دعوة للمباراة الودية للفريق ضد بولندا وصربيا.

جدير بالذكر أن صاحب الـ 22 عاما انضم إلى الأهلي في سبتمبر 2016 من النادي الصفاقسي التونسي، وسجل أجاي 21 هدفاً وقدم 18 تمريرة في 71 مباراة مع الشياطين الحمر في جميع المسابقات.