فسر "رودي فولر" أسطورة كرة القدم الألمانية سبب قدرة منتخب بلاده على الحفاظ على لقب كأس العالم في النسخة المقبلة من البطولة، والتي تبدأ في روسيا الخميس المقبل.

وقال "فولر" في تصريحات لصحيفة "بيلد آم سونتاج" الألمانية: "مقتنع بأن ألمانيا قادرة على الدفاع عن لقبها، لأن الفريق المتواجد حالياً أفضل من عام 2014، يواكيم لوف لديه المزيد من البدائل المناسبة في القائمة".

ولكن "فولر" حذر "فولر" من اعتماد الماكينات الألمانية على العاطفة للتواجد في المراحل النهائية من البطولة، وأن على الجميع التركيز على وجود منافسين أقوى من أولئك الذين ظهروا قبل أربع سنوات.

وسلط مهاجم منتخب المانشافت في مونديال 1990 والحاصل على ذهبية كأس العالم الضوء على قوة منتخبات إسبانيا، فرنسا، بلجيكا، إنجلترا، البرازيل والأرجنتين.

وشدد "فولر" على أن الجيل الحالي من أفضل الأجيال التي تلعب بقميص المنتخب الألماني، وبالمقارنة مع جيل عام 2002 والخسارة أمام البرازيل في النهائي، أكد: "كانت هناك بعض الأسماء الكبيرة لكن لم تكن لديهم الإمكانيات المتاحة في اللاعبين الحاليين".

ألمانيا كانت قد خسرت في عام 2002 المباراة النهائية في بطولة كأس العالم أمام البرازيل، بهدفين نظيفين للبرازيلي رونالدو نازاريو، بينما كان "فولر" حينها على مقاعد البدلاء كمدرب.

وتحتل "الماكينات" قم المجموع السادسة بالمونديال، التي تضم أيضًا منتخبات المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.