كشف اللاعب "محمد صلاح" جناح منتخب مصر، والمحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، عن علاقته بالمدرب الأرجنتيني "هيتكور كوبر" المدير الفني للمنتخب الوطني.

وتولى "كوبر" منصب المدير الفني لوصيف أمم إفريقيا قبل أربعة أعوام، وتحديدًا عام 2015.

وقال صلاح خلال حواره مع صحيفة "ماركا" الإسبانية: "سنشارك في كأس العالم للمرة الأولى مُنذ 28 عامًا، الغياب عن المونديال لم يكن عاديًا، لأننا فزنا بكأس إفريقيا سبع مرات، وكنا أبطالًا في 2006 و2008 و2010، كان من المعتاد الفوز بكأس إفريقيا".

وتابع: "ولكن لم ننجح في التأهل لكأس العالم، نحن جميعًا كنا نريد القياك بذلك، إنه أمر لم نحققه مُنذ فترة طويلة لقد كان شيئًا مميزًا للغاية، ربما مثل فوز إسبانيا بكأس العالم".

وأضاف: "أظن أننا لدينا فريقًا رائعًا ومدرب جيد (هيكتور كوبر)، نريد التأهل لدور الستة عشر، وتحقيق نتائج جيدة في كأس العالم".

وردًا على سؤال: "ما هي نقاط قوة منتخب مصر؟"، أجاب: "من الصعب تحديد شيء بعينه، لكن أظن أننا أقوياء كفريق، طريقة لعبنا مع كوبر مختلفة عن المدرب السابق شوقي غريب".

مومو أكمل: "كلنا لدينا نفس الهدف، لمساعدة المنتخب على الفوز في المباريات، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية، لا استطيع تحديد نقطة قوة واحدة، ولكن يوجد شيء رئيسي، أننا نلعب كفريق جماعي".

وواصل: "لدينا مدرب جيد، يملك خبرة رائعة، ويساعدنا في تحسين أداءنا، التعامل معه ليس صعبًا، هو رجل جيد، ونحن جميعًا نساعد بعضنا البعض".

وأردف: "من الناحية التكتيكية لقد ساعدني كوبر على الدفاع بشكل أفضل، ووجد أيضًا حلولاً لأهاجم بطريقةة جيدة، أظن أنني تحسنت معه".

وواصل: "كان يوجد علينا ضغوطًا كبيرة للتأهل لكأس العالم، والآن يمكن لأحدهم أن يقول حسنًا، لقد تأهلنا هذا كل شيء، ولكن بالنسبة لي، الأمر ليس كذلك؛ فنحن نريد صنع التاريخ وتحقيق شيئًا مختلفًا عما فعلناه، لن نذهب لهناك لخوض ثلاث مباريات فقط".

وعن ذكرياته مع كأس العالم وأول مباراة شاهدها أجاب: "أعتقد أن أول كأس عالم شاهدته كان في عام 2002، لا استطيع أن أخبركم المباريات، لكنني رأيت مباريات من منزلي في مدينتي، وحينها فازت البرازيل، ورونالدو سجل أهدافًا".

وأتم تصريحاته بالحديث عن هدفه الشخصي في مونديال روسيا، حيث قال: "فقط أفكر في مساعدة المنتخب الوطني على التأهل من دور المجموعات، من خلال تسجيل الأهداف، وتقديم أداء أفضل في المباريات".

ويتواجد منتخب الفراعنة في المجموعة الأولى بكأس العالم، بجانب منتخبات أوروجواي، والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى روسيا البلد المُنظم.