سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على الحيلة التي ابتكرها اللاعب "معز حسن" حارس مرمى منتخب تونس ونادي شاتورو الفرنسي، لمساعدة زملائه في المنتخب التونسي لتناول الماء والتمر للإفطار وكسر صيام رمضان.

ووقع هذا الأمر في مناسبتين في أسبوع واحد فقط، خلال مباراتي "نسور قرطاج" أمام منتخبي تركيا والبرتغال، في إطار الاستعدادات لـ كأس العالم بروسيا الذي سينطلق هذا الشهر.

وقالت الصحيفة أنه في المواجهة الأولى أمام المنتخب البرتغالي وقع "معز" على أرضية الملعب، مما دفع الحكم لإيقاف المباراة؛ وأثناء تلقيه العلاج توجه زملائه لشرب الماء وتناول التمر.

وتعتقد الصحيفة أن ما حدث ساعد المنتخب التونسي في التعادل مع نظيره البرتغالي، حيث تمكن "نسور قرطاج" من إدراك هدف التعادل بعد ست دقائق فقط من الإفطار عن طريق اللاعب "فخر الدين بن يوسف"، ليحول التونسيون تأخرهم بهدفين لهدف للتعادل 2/2.

وأضافت الصحيفة أن الأمر تكرر مرة أخرى خلال مواجهة المنتخب التركي، حيث وقع "معز" مجددًا على أرضية الملعب لفترة من الوقت ليتمكن زملائه من تناول الطعام مجددًا.

يُذكر أن المنتخب التونسي يستعد لمواجهة منتخب إسبانيا يوم السبت المقبل، على ملعب "كوبان ستاديوم" وديًا، في ختام استعدادات المنتخبين لمونديال روسيا.

وتستعد تونس لمواجهة منتخب إنجلترا يوم الإثنين 18 يونيو المقبل، في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة السابعة، والتي تضم بلجيكا وبنما.