شدد الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، على سعيه لبذل أقصى ما لديه للمشاركة مع الفراعنة في نهائيات مونديال روسيا هذا الصيف.

وتعرض صلاح للإصابة خلال نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد منذ أيام، حيث سيغيب لثلاثة أسابيع وقد لا يلحق بالمواجهة الافتتاحية ضد أوروجواي.

وتقع مصر في المجموعة الأولى بجانب روسيا المستضيف، أوروجواي، والمنتخب السعودي.

وقال صلاح، خلال حواره لصحيفة "بليشر ريبورت" البريطانية: "سأفعل كل ما بوسعي للمشاركة مع المنتخب المصري في كأس العالم منذ البداية".

وأضاف: "دائمًا ما أقول إن ارتداء قميص المنتخب هو شيء مختلف لأي لاعب في العالم، فأنت تلعب لمنتخب بلادك بشعورك، وعواطفك المختلفة ولا تلعب لبلدك نفس عدد المباريات التي تخوضها مع فريقك ولذلك تشعر بأنك تحارب لبلدك".

وتابع: "الجماهير في مصر سعداء بتأهلنا للمونديال بعد غياب طويل، وهذا جيد بالنسبة لنا لأنه لا يوجد ضغط على الفريق واللاعبين، ولكن إذا سألتني عما نقوله لبعضنا البعض في غرف الملابس فإننا نقول شيئا مختلفا".

وعن لقطة إصابته في نهائي دوري الأبطال ضد ريال مدريد، أجاب: "تلك اللحظة كانت مليئة بالعواطف، فأنا إنسان لذلك أشعر بالألم، وكنت أفكر في المباراة فقط وبعدها تفكيري انصب على كأس العالم".

وأوضح: "لا يمكنني التفكير في كأس العالم أثناء خوض نهائي، إنه نهائي دوري أبطال أوروبا!".

وأردف: "أنا سعيد دائمًا عندما أرى الناس ينظرون إلي كأيقونة أو محبوب في مصر. عندما كنت صغيرا، كنت أريد دائما أن يتابعني الناس، وأنا فخور جدا بذلك".

وعن مشاركة مصر في المونديال، قال نجم روما السابق: "سنقاتل من البداية، لدينا عقلية قتالية".

واستكمل: "ليفربول؟ بصراحة عندما جئت إلى هنا، قلت إنني أريد الفوز بكأس لهذا الفريق، وأردت أن أفعل ذلك للمدينة، للمشجعين، ولكل من يؤمن بي، وأنا سعيد للغاية لقد جعلوني أشعر وأنني في منزلي وإنه لأمر مدهش أن يغني الجماهير لي أغاني خاصة ويهتفون باسمي ويرتدون قميصي في كل مكان".

وأضاف ساخرًا: "مبيعات قميصي مقارنة مع ليبرون جيمس (نجم كرة سلة أمريكي)؟ إنه مدهش، وأتابعه بقدر استطاعتي وأشاهد له مقاطع على يوتيوب، وليس فقط أداؤه في كرة السلة ولكن حين يتحدث وأنا أحبه".

وواصل: "إذا نظرت إلى مسيرتي فالعام الحالي كان أفضل من الماضي، ولكن لازال لدي الكثير ولن أتوقف".

وعن حياته بعيدًا عن ملاعب كرة القدم، قال صلاح: "أحب ألعاب الفيديو، بلايستيشن 4، فيفا 2018، وفريقي المفضل ليفربول، وأحب أن أمرر الكرة لنفسي لتسجيل الأهداف".

واختتم: "أود تغيير مستقبل الكرة المصرية للأبد، وأنا متأكد أننا سنذهب بعيدا جدا في المونديال، لا أحد يتوقع ذلك ولكنني متأكد، رغم إصابتي أنا متأكد".