يرى طه إسماعيل، نجم النادي الأهلي الأسبق والمحلل الرياضي، أن وصول منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم، جاء بسبب التصفيات السهلة، بعد خروج غانا من المنافسة من أول جولتين.

وتأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاما، ويستهل مشواره بمواجهة أوروجواي، المقرر لها يوم 15 من شهر يونيو المقبل.

وقال إسماعيل، في تصريحات لإذاعة "الشباب والرياضة": "كوبر تعلم أن يكون ضد متعة كرة القدم، فهو من مدرسة أرجنتينية ضد الكرة، وهي نفسها التي سبق وعمل بها سيميوني - مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني – ولكنه غيرها بعد التعاقد مع عناصر مميزة".

وأضاف: "بعد أن وصلنا لكأس العالم، كان على كوبر أن يطور في أداء المنتخب، والأساس في كرة القدم هو الاستحواذ، ومن خلاله يمكن تطوير الهجوم وتكثيف الدفاع".

وتابع: "تغيير كوبر في الودية الاخيرة بنزول أحمد المحمدي ليلعب أمام أحمد فتحي غريب للغاية".

وعاد ليقول: "هناك مسافة كبيرة بين كافة خطوط المنتخب المصري، الكاميرون فاز ببطولة إفريقيا ولعب في بطولة القارات بشكل جيد لأنهم يلعبون كرة جيدة ويستحوذون ويدورون الكرة بشكل رائع".

وفي سياق متصل، أبدى "شيخ المحللين" تعجبه من استبعاد حسين الشحات، لاعب العين الإماراتي، مؤكدًا أن اللاعب يمتلك قدرات فنية مميزة للغاية.

واختتم طه إسماعيل، تصريحاته قائلًا: "كل المباريات الودية التي خاضها المنتخب المصري بلا فائدة وليس لها قيمة ولم نستفد منها بالشكل المطلوب، مباراة البرتغال الودية كان لابد أن يحافظ على الفوز التاريخي ولكنه يجرب لاعبين أخرين".

يُذكر، أن منتخب مصر يواجه بلجيكا، في آخر مباراته الودية استعدادًا لكأس العالم، المقرر لها مساء غدًا الأربعاء.