شدد اللاعب "ماركو أسينسيو" جناح نادي ريال مدريد ومنتخب إسبانيا، على صعوبة المواجهة الأولى لمنتخب بلاده في كأس العالم بروسيا هذا الشهر.

ويخوض منتخب لاروخا أولى مبارياته في المونديال أمام المنتخب البرتغالي، يوم الجمعة 15 يونيو، على ملعب "فيشت الأوليمبي"، ضمن لقاءات المجموعة الثانية، التي تضم أيضًا إيران والمغرب.

وقال أسينسيو الذي أجرى حوارًا مع صحيفة "ماركا" الإسبانية: "نحن نعلم أن المباراة الأولى في كأس العالم هي الأكثر أهمية، يجب أن نحاول الوصول إلى تلك المباراة بمشاعر جيدة".

وأكمل: "نعلم أن البرتغال هو المنافس الأقوى لنا في المجموعة، هم فريق جيد للغاية، ويدافعون بشكل جيد جدًا، ولديهم كريستيانو رونالدو، الذي يصنع الفارق".

وتابع: "إنها المرة الأولى التي سأواجه فيها كريستيانو؛ نحن نعلم أنه يستطيع التسجيل في أي وقت، علينا أن نُراقبه عن كثب لأن كل هجوم البرتغال تقريباً يمُر به".

وأضاف: "أتمنى أن أتمكن من إحراز أول هدف لي مع المنتخب وأن يكون في كأس العالم، في المونديال يجب علينا أن نهتم بالتفاصيل، الفوز في المباريات يأتي عن طريق الانتباه لأشياء صغيرة، وعلينا أن نذهب بعيدًا شيئًا فشيئًا، يجب أن نتأهل من المجموعة، وبعد ذلك سنخوض كل مباراة وكأنها نهائي".

وردًا على سؤال "هل كنت تتمنى الابتعاد عن البرتغال في المباراة الأولى؟"، أجاب: "الأمر ليس مهمًا، عاجلًا أو آجلًا كنا سنواجههم، علينا أن يكون لدينا نفس العقلية في المباريات الثلاث".

وتطرق أسينسيو للحديث عن رفضه تمثيل منتخب هولندا قبل اللعب مع المنتخب الإسباني وقال: "لقد تحدثوا معي عندما كنت في إسبانيول، وصلتني دعوة من مدرب هولندا وفان نيستلروي أيضًا وقالوا إنهم سيكونون سعداء إذا لعبت معهم، ولكني أخبرتهم أن نيتي اللعب في إسبانيا، وبعد بضعة أشهر اتصلوا بي مُجددًا وقُلت لهم (لا) مرة أخرى".

وأتم: "لقد كنت واضحاً للغاية بخصوص المنتخب الذي أرغب في اللعب معه، ثم لعبت أول مباراة لي مع إسبانيا وأنا سعيد بتواجدي هُنا".