أبدى الدولي الإسباني "ماركو أسينسيو" جناح نادي ريال مدريد، إندهاشه من رحيل المدرب الفرنسي "زين الدين زيدان" المدير الفني السابق لناديه.

وفاجأ "زيدان" الجميع، بإعلانه الرحيل عن الميرنجي يوم الخميس الماضي، وذلك بعد أيام معدودة من فوزه على ليفربول في نهائي كييف بثلاثة أهداف لهدف، وتتويجه بلقب دوري أبطال اوروبا.

وقال أسينسيو في حوار أجراه مع صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد تفاجأت من قرار زيدان، تجربتي معه كانت جيدة للغاية، لقد وثق بي كثيرًا وتجمعنا علاقة جيدة جدًا".

وتابع: "مُنذ بداية تواجدي في مدريد، كان لديّ أشياء واضحة للغاية، كنت أعرف ما هو آت وأعمل على الحصول على تلك الفرص، لقد أعطاني فرصُا كثيرة بالفعل، وكان يتحدث كثيرًا وهذا الأمر مهم جدًا بالنسبة لي".

وردًا على إمكانية اللعب مرة أخرى تحت قيادة زيدان في المستقبل أجاب: "هذا يعني أن كل شيء سار بشكل جيد معي وأنني لازالت لاعبًا هنُا، إذا استطعنا أن نجتمع مرة أخرى سيكون أمرًا رائعًا".

وواصل: "لقد استفدت كثيرًا من وجود مدرب مثله، مُنذ أن كنت طفلًا كنت أشاهده كثيرًا وتعلمت منه أشياء كثيرة، نحن مختلفان هو أيمن وأنا أعسر، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الكرة كنت دائمًا أريد أن أبدو مثله".

وأضاف: "أنا أعتبر نفسي مُخضرم في هذا السن، عندما جئت إلى ريال مدريد أتيت بالكثير من الحماس وفي الحقيقة كل شيء سار بسرعة، لقد استمتعت بالحصول على هذا العدد من الدقائق، لقد حققت أهدافي وأُريد أن أذهب إلى أبعد من ذلك".

وتابع: "لقد تمكنت من لعب العديد من المباريات وكنت دائمًا مُستعدًا عندما أحصل على الفرصة، أحاول أن استغل الفرص بشكل جيد للحصول على أكبر عدد ممكن من الدقائق".

وردًا على سؤال "لقد كلفت ريال مدريد حوالي ثلاثة ملايين يورو، كم يستحق ماركو الآن؟"، قال: "أنا لا أعرف كم هي قيمتي الآن، لست من أتحكم في كيفية ارتفاع أسعار السوق، ولكن قيمتي ارتفعت كثيراً منذ أن انضممت إلى ريال مدريد، أنا لا أعرف كم ستكون".