أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن عقوبته للمدرب الإسباني "بيب جوارديولا" مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بعد طرده أمام ليفربول الإنجليزي في مباراة العودة في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وقرر لجنة الانضباط بـ "اليويفا" بحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن توقع عقوبة على المدرب لمدة مباراتين يتم فيهما ايقافه، بسبب إظهار أسلوب غير لائق في المباراة وكان ذلك بين شوطي اللقاء.

وكانت هناك اعتراضات كبيرة من قبل المدرب الإسباني على مواطنه الحكم "ماتيو لاهوز"، بعد رفضه احتساب هدف للدولي الألماني "ليروى ساني" وكانت النتيجة ستصبح 2-0 لصالح مانشستر سيتي، إلى جانب وجود ركلة جزاء بعد لمس الكرة يد جيمس ميلنر من ليفربول.

وتم معاقبة نادي ليفربول الإنجليزي بمبلغ 20 ألف يورو بسبب الأضرار التي لحقت بحافلة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وذلك بعد هجوم جماهير ليفربول عليه وإلقاء بعض الزجاجات عليها.

إضافة إلى أن هناك إلزام على نادي ليفربول بدفع مبلغ تسعة آلاف يورو بسبب الألعاب النارية التي انطلقت من خلال الجماهير، في جولة الإياب أمام مانشستر سيتي ولقاء روما الإيطالي في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.