يرى"فيليب كوتينيو" صانع ألعاب فريق برشلونة الإسباني، أن الدولي المصري "محمد صلاح" زميله السابق في ليفربول، ومواطنه "نيمار دا سيلفا" نجم باريس سان جيرمان، قادرين على التألق في مونديال روسيا هذا الشهر ومنافسة النجمين "كريستيانو رونالدو" و"ليونيل ميسي".

وتستعد المنتخبات المتأهلة للحدث العالمي الأبرز لبدء منافساته، بعد أيام قليلة، حيث ينطلق في الرابع عشر من الشهر الجاري.

وقدم "مومو" موسمًا استثنائيًا مع ليفربول في الموسم المنتهي، حيث أحرز 44 هدفًا خلال 55 مباراة بمختلف المسابقات، وتوج هدافًا للبريميرليج، كما حصل على لقب لاعب العام، محققًا نجاحات كبيرة على المستوى الفردي.

وعلى الجانب الآخر قدم اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم، موسمًا جيدًا مع النادي الباريسي، حيث خاض 30 مباراة بمختلف المسابقات، وتمكن من إحراز 28 هدفًا وقدم 17 تمريرة، قبل أن تحرمه الإصابة من إكمال موسمه.

وقال كوتينيو في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "حان الوقت لكي ينتهز شخص ما فرصته للظهور بشكل جيد في نهائيات كأس العالم هذا الصيف".

الدولي البرازيلي تابع: "ميسي ورونالدو على القمة بمفردهما مُنذ سنوات عديدة، أظن أن الوقت مناسبًا للاعبين الآخرين للتطلع لأن يكونوا الأفضل في العالم، والأفضل في المونديال القادم".

وأضاف: "بالنسبة لي، محمد صلاح ونيمار يملكان فرصًا كبيرة للقيام بذلك، الأمر يعتمد على الكيفية التي ستذهب بها البطولة بالطبع، لكنهما يملكان الموهبة للقيام بذلك، من بين كل هؤلاء سأختار هذا الثنائي".

ولعب "كوتينيو" إلى جانب "صلاح" في ملعب آنفيلد قبل انتقاله إلى برشلونة في يناير الماضي، حيث خاض معه 19 مباراة فقط، ولكن يبدو أنه رأى أن "مومو" لديه ما يكفي لمنافسة الكبار في كرة القدم، بينما يزامل نيمار في منتخب السليساو.

وواصل: "مشاهدة محمد صلاح مُنذ ذلك الوقت كانت مدهشة بالنسبة لي، سيكون بطلًا في ليفربول، وسيظل هناك لفترة طويلة، أنا مقتنع بذلك تمامًا".

وأردف: "يمكنه أن يحقق نتائج جيدة في كأس العالم أيضًا، كل هذا يتوقف على المدى الذي يمكن أن يذهب إليه منتخب بلاده، وأنا أعرف أيضًا ما يمكن أن يقدمه نيمار لنا في المونديال، هو لاعب استثنائي".

وأكمل: "البرازيل فريق جماعي ولا يعتمد على الأفراد، تلك هي الطريقة التي نتعامل بها، ولكن لا شك في أن نيمار يمكنه أن يقدم شيئًا مميزًا في كأس العالم".

كوتينيو أنهى: "لا استطيع التنبؤ بعدد الأهداف التي سيسجلها، لكنني أعرف أنه قادر على ذلك أراه مندمجًا تمامًا مع الفريق ويركز بشكل كبير على تقديم أداء جيد في روسيا".

ويُعاني "صلاح" من إصابة في الكتف تعرض لها بعد تدخل عنيف من جانب "سيرجيو راموس" مدافع ريال مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا، خرج على إثرها باكيًا في الشوط الأول.

يُذكر أن المنتخب الوطني يقع في المجموعة الأولى بكأس العالم، بجانب منتخب أوروجواي، وروسيا البلد المُنظم بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية، بينما وقع المنتخب البرازيلي في المجموعة الخامسة بجانب منتخبات سويسرا وكوستاريكا بالإضافة إلى صربيا.