يبدو أن دائرة المرشحين لتدريب نادي ريال مدريد الإسباني في الموسم القادم لم تعد تتسع للمدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي "يورجن كلوب" لنادي ليفربول الإنجليزي.

إدارة الميرنجي لم يعد لها اهتمامًا في هذه الأيام سوى البحث عن مدرب جديد صاحب سيرة ذاتية مميزة، لتجاوز صدمة رحيل الفرنسي زين الدين زيدان، التي أعلن عنها الخميس الماضي، تاركًا خلفه إرثًا كبيرًا من الألقاب.

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أنه على الرغم من وجود إعجاب شديد من جانب النادي المدريدي بقدرات "كلوب" وامتلاكه كاريزما مميزة، يبقى هناك عقبات تؤثر على إتمام التعاقد معه.

وفسرت الصحيفة ذلك، بأن الألماني لا يمتلك أي شرط جزائي مع ليفربول، ومع تجديد عقده إلى 2022 في آنفيلد، وراتب سبعة ملايين يورو، أصبح من الصعب الحصول على توقيعه في الفترة الحالية.

ما يصعب التعاقد أيضا بين ريال مدريد و"يورجن كلوب" هو رفض مالكي نادي ليفربول الحاليين "جون هنري" و"توم ورنر" إمكانية التفريط في المدرب، مع رفض "كلوب" نفسه العرض الذي قدمه بايرن ميونخ قبل أشهر لتدريب الفريق بالموسم القادم.

ويشعر الريدز مع كلوب بسعادة كبيرة، بعدما أعاد الفريق للمنافسة على أكثر من بطولة، والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد غياب كبير.

لذلك لن يكون هناك خروج متوقع للمدرب من قلعة آنفيلد، خاصة مع العلاقة الرائعة التي تربط بينه وبين جماهير ليفربول الذين يحبون شخصيته مع اللاعبين.