وضح "ديتمار هامان" أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب ألمانيا السابق، الفارق بين الدولي المصري "محمد صلاح" مهاجم الفريق الحالي والثنائي "لويس سواريز" و"فيليب كوتينيو".

وقال "هامان" في تصريحات صحفية: "أنا لا أرى محمد صلاح يتبع خطوات كل من سواريز وكوتينيو".

وتابع: "لاعبو قارة أمريكا الجنوبية لديهم فكرة أن التوقيع مع فريق مثل برشلونة أو ريال مدريد شئ كبير، وهذا بسبب تقارب الثقافات بين بلادهم وإسبانيا".

وأضاف: "لم أقابل محمد صلاح، ولكن ما أخبرني به البعض أنه يحب كونه محبوباً من قبل الجماهير في ليفربول".

وواصل تصريحاته: "أعتقد أنه قد وجد بيته، مكان يحترمه ويقدره، وهو أيضاً يعمل مع مدرب كان شجاعاً حتى يدفع مبلغًا كبيرًا من المال من أجله، بينما الآخرين كانوا ينظرون له وما قدمه في فترته مع تشيلسي".

وأكد "هامان" على أن "كلوب" كان المدرب القادر على إظهار أفضل ما لدى "محمد صلاح" ليصبح الرجل الأول في ليفربول.

وعن إمكانية انتقاله إلى برشلونة أو ريال مدريد، أوضح الدولي الألماني الأسبق: "في هذين الناديين بعيداً عن ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو، تكون أنت لاعب جيد آخر بالفريق".

وشدد "هامان" على أن الجانب العاطفي مهم لمهاجم منتخب مصر، وأنه في حالة شعوره بالسعادة سيكون أكثر راحة في ليفربول، خاصة وأنني أراه لاعبًا يتميز بالولاء.

وأنهى تصريحاته: "ليست صدفة أن يتألق العديد من اللاعبين تحت قيادة يورجن كلوب، ولكنه يتوافق مع أسلوبه وعندما تصبح بطلاً في ليفربول، الجماهير ستحبك مثل أن تكون فرداً من عائلتها".