فتح نادي بايرن ميونخ الألماني الباب أمام بيع مجموعة من لاعبيه خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي، لعل أبرزهم تياجو ألكانتارا.

ويرتبط اللاعب البرازيلي بإمكانية العودة إلى صفوف فريقه السابق برشلونة الإسباني هذا الصيف، بعدما رحل عنه في عام 2013.

وأفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية والمقربة من برشلونة أن لاعبي الفريق الكتالوني يضغطون على الإدارة لاستعادة خدمات ألكانتارا مجددًا.

تياجو لديه علاقة ممتازة مع عدد كبير من لاعبي البلوجرانا، وقد تكلف الصفقة برشلونة ما بين 50 إلى 80 مليون يورو، وعلى الرغم من مزاياها إلا أن لها أيضًا مساوئ.

فالبنسبة للمزايا، فإن عودة ألكانتارا مطلب من عدد كبير من لاعبي الفريق والأسماء الثقيلة في غرفة الملابس ببرشلونة، حيث يرون أن وجوده ضروري لدعم مشروع فالفيردي.

تياجو نشأ أيضًا في أكاديمية برشلونة ويستوعب جيدًا ويتلائم مع مخططات البلوجرانا، ولديه قدرة على الربط بين الخطوط في الفريق ويتميز بتمريراته الدقيقة.

البرازيلي الدولي سيكون بديلاً مثاليًا للقائد آندريس إنييستا الذي أنهى مسيرته مع برشلونة وانتقل للدوري الياباني، إلى جانب ذلك فألكانتارا يرغب في العودة لكامب نو وسيكون سعيدًا بذلك.

أما المساوىء، فالأمر الأول يتعلق بقيمة الصفقة، برشلونة يعلم جيدًا أنها لن تكلفه أقل من 50 مليون يورو، وتشير تقارير إلى أن بايرن ميونخ لن يستغنى عن اللاعب بمبلغ أقل من 80 مليون يورو.

أيضًا عمر ألكانتارا، الذي وصل إلى 27 عامًا حيث يرى البعض أن أفضل أداء يمكن أن يقدمه في الفترة من سن 22 إلى 27 عامًا وهي تلك التي قضاها في صفوف البطل البافاري.

بعض الأصوات داخل برشلونة تشير إلى أن تياجو وكوتينيو لديهما نفس الخصائص وعودته قد تجعله يشارك على حساب الصفقة الأغلى في تاريخ النادي، وهو غير مرجح.

أشارت "سبورت" أيضًا إلى مسألة رحيل ألكانتارا في عام 2013 حين استغل الفريق البافاري ثغرة في عقده وتمكن من الحصول على توقيعه.

بهذا المعنى، أصر النادي في الأشهر الأخيرة على سياسة عدم استعادة اللاعبين الذين قرروا مغادرة برشلونة في ذلك الوقت.