يخطط نادي ليفربول الإنجليزي لتعزيز صفوفه، خلال سوق الانتقالات الصيفي استعدادًا للمنافسة في المواسم المقبلة، تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب.

وخسر ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا، أمام نظيره ريال مدريد هذا العام، بعد هزيمة بنتيجة (3-1) في مباراة شهدت أخطاء لحارس مرماه لوريس كاريوس.

وأفادت صحيفة "موندو ديبوريتفو" الإسبانية أن الريدز يرغب بالتعاقد مع الهولندي ياسبر سيلسين حارس مرمى برشلونة، ووضعه من بين أهدافه هذا الصيف.

وأشارت الصحيفة إلى أن ليفربول سيقدم عرضه لبرشلونة لضم سيلسين حال فشل التعاقد مع البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى روما، الذي يرغب ريال مدريد في التعاقد معه.

وأفادت التقارير أن ليفربول يضع الثلاثي أليسون، ويان أوبلاك حارس مرمى أتليتكو مدريد، وسيلسين في مخططه من أجل تعزيز مركز حراسة المرمى في ظل المستوى المذبذب للثنائي كاريوس وسيمون مينوليه.

صفقة سيلسين ستكلف ليفربول 60 مليون يورو، حال اتمامها وهو قيمة الشرط الجزائي بعقد الهولندي الدولي البالغ 29 عامًا.

وانضم سيلسين إلى برشلونة من أياكس في عام 2016 لكنه ناضل من أجل المشاركة في ظل وجود الألماني مارك أندريه تير شتيجن، وظهر مرتين فقط في الدوري الأسباني خلال موسمين.

سيلسين سبق وصرح في الشهر الماضي:"أنا أحب هذا النادي ، لكني محترف وأريد أن ألعب أكثر من 10 مباريات في كل موسم  الأمر بهذه البساطة".