كشف روبن بونز، أخصائي العلاج الطبيعي لليفربول، عن كواليس جديدة تتعلق بإصابة المصري محمد صلاح نجم الريدز، والتي تعرض لها بنهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان صلاح قد تعرض لإصابة قوية في الكتف على إثر مشاركته في نهائي الشامبيونزليج مساء السبت الماضي، أمام ريال مدريد، بعد تدخل عنيف من سيرخيو راموس مدافع الأخير.

وغادر صلاح ملعب المباراة حينها بعد مرور 30 دقيقة من عمر المباراة، وتوج ريال مدريد لاحقًا بطلاً للمسابقة الأوروبية للمرة الثالثة على التوالي والثالثة عشر في تاريخه.

وفي تصريحات لإذاعة "كادينا كوبي" قال بونز: "صلاح لم يخبرني بأي شيء عن سيرخيو راموس، لا أعتقد أنه غاضب منه".

وعلقت " كادينا كوبي" : " يأتي ذلك في الوقت الذي تحدث فيه أحد الشيوخ المصريين عن إصابة صلاح وتدخل راموس هي مؤامرة من اللوبي الصهيوني على المحترف المصري!"، إشارة لتعليقات الشيخ " خالد الجندي" على احدى القنوات الفضائية. 

وأضاف: "على أية حال، فإن صلاح أصبح أكثر حيوية، وأكثر تفاؤلاً، إصابته شائعة عادة بين حراس المرمى".

وتابع بونز: "سنحاول مضاعفة جلسات العلاج لصلاح، وفيما يتعلق بمشاركته بالمونديال فسوف سيتواجد مع بعثة منتخب بلاده، أما موعد مشاركته فسيحدد لاحقًا".

وفي سياق متصل، فإن أخصائي العلاج الطبيعي للريدز تحدث أيضًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية وقال: "بمجرد سقوط صلاح على الأرض عرفنا أن هناك شيئًا خطيرًا، لأنه لا يشتكي بطبعه، كنا نخاف من الأسوأ".

وأكمل: "كنا في ملعب المباراة حتى نهاية الشوط الأول، محمد صلاح كان مصدومًا ومحطمًا، حاولت تهدئته، قلت له لا يمكنك أن تفعل شيئًا والقلق لن يفيد، حان وقت البحث عن حلول وليس الحزن والقلق".

وواصل: "ذهبنا للمستشفي، كنا نتابع نتيجة المباراة عبر شبكات التواصل الاجتماعي وكان الأمن يخبرنا بالنتيجة، سجل مدريد، تعادلنا".

وأردف بونز: "بعد نهاية الفحص عدنا للملعب، كانت المباراة انتهت، الفريق بأكمله قام بتغيير ملابسه وكان يستعد للتوجه للحافلة، ساعدنا صلاح على تغيير ملابسه لأنه لم يتمكن من القيام بذلك بمفرده، وذهبنا إلى المطار".

واختتم بونز حول موعد مشاركة صلاح: "بمجرد أن عرفنا طبيعة الحالة، خططنا للعلاج، التقينا بمسؤولي المنتخب الوطني، صلاح حزين لما حدث لكنه يركز بشكل كامل على التعافي، من حيث المبدأ سيغيب من ثلاثة إلى أربعة أسابيع، لكننا سنحاول تقليص هذه المواعيد النهائية، رغم أن ذلك هو هدف كبير وصعب جدا".

جدير بالذكر أن المنتخب المصري سيواجه منتخب أوروجواي في أولى مبارياته يوم 15 يونيو، بمونديال روسيا، ووفقًا لتصريحات بونز فمن المتوقع غياب صلاح عن تلك المباراة.