تحتضن مدينة كييف الأوكرانية وتحديدًا ملعب "أولمبيسكي الوطني الرياضي" نهائي دوري الأبطال، بين نادي ريال مدريد الإسباني ونظيره ليفربول الإنجليزي مساء اليوم السبت في تمام الساعة 8:45 بتوقيت القاهرة.

ويسعى الفريقان لتحقيق الفوز في المباراة والظفر بذات الأذنين، حيث يأمل الريدز في الحصول على اللقب السادس في تاريخ النادي وكسر احتكار ريال مدريد على المسابقة، فيما يسعي النادي الملكي لمواصلة كتابة التاريخ والحصول على اللقب الثالث عشر في تاريخ النادي والثالث تواليًا.

وستجمع المباراة بين اثنين من أفضل ثلاثة لاعبين في أوروبا هذا الموسم، وهما الدولي المصري "محمد صلاح" جناح ليفربول، والبرتغالي "كريستيانو رونالدو" نجم هجوم ريال مدريد.

ويملك كلا اللاعبين سجل رائع، حيث لم يهزم ريال مدريد أو ليفربول عندما يسجل أحدهما الهدف الأول في مباراة هذا الموسم، ولم يخسر ليفربول في 12 مباراة، حيث فاز في تسع مباريات وتعادل في ثلاث آخرين.

وعلى الجانب الآخر، فإن الميرنجي لم يهزم في تسع مباريات تمكن فيها صاروخ ماديرا من إحراز الهدف الأول، حيث فاز الفريق في ثماني مرات، وتعادل في مباراة وحيدة.

ويسعى "رونالدو" لتحقيق إنجاز تاريخي في حال نجح في الفوز باللقب مساء اليوم، حيث سيكون أول لاعب في تاريخ المسابقة يتمكن من الفوز باللقب في خمس مناسبات.

وستكون تلك المباراة هي النهائي الثاني في مسيرة "صلاح" سواء مع الأندية أو المنتخب، حيث لم يخض سوى نهائي واحد مع المنتخب الوطني، في كأس الأمم الإفريقية وخسر حينها أمام الكاميرون بهدفين لهدف عام 2017.

بينما على الجانب الآخر، سيكون هذا النهائي رقم 18 لـ"رونالدو" في مسيرته، حيث تمكن من الفوز في 13 نهائي وخسر في خمس مناسبات.

وقارنت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، بين أداء نجمي الفريق، وجاءت أرقام الثنائي كالتالي:

محمد صلاح

 

كريستيانو رونالدو

44

أهداف

44

51

عدد المباريات

43

36

أهداف بالقدم اليسرى

10

6

أهداف بالقدم اليمنى

27

2

أهداف بالرأس

7

5

أهداف من خارج منطقة الجزاء

2

1

أهداف من ركلات ترجيح

7

23%

معدل تحويل الفرص لأهداف

16%

93

دقيقة/هدف

81

14

التمريرات الحاسمة

8

12

أول من أحرز هدف لفريقه في المباريات

9