"كريم بنزيما الشيطان الأحمر!" هكذا وصفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، اللاعب الدولي الفرنسي "كريم بنزيما" مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام فريق ليفربول الإنجليزي.

ويواجه النادي الملكي نظيره حمر الميرسيسايد في نهائي دوري الأبطال، مساء غدًا السبت بمدينة كييف الأوكرانية، على ملعب "إن إس كي أولمبيسكي".

وتوقعت الصحيفة الإسبانية، أن يتواجد "بنزيما" في التشكيل الأساسي للمباراة النهائية أمام الريدز، بسبب ارتفع مستواه مؤخرًا بعد أن سجله هدفين في شباك بايرن ميونخ الألماني بدور نصف النهائي قاد بهما النادي الملكي للوصول إلى النهائي، بالإضافة إلى سجله السابق أمام ليفربول.

وتمكن المهاجم صاحب الـ"30" عامًا من إحراز ثلاثة أهداف في مباراتين أمام الريدز من قبل في دوري الأبطال، وتحديدًا في عام 2014 بدور المجموعات، حيث سجل هدفين في مباراة الذهاب على ملعب "أنفيلد" ويمنح الفوز لفريقه، وبعد أسبوعين كرر الأمر ذاته وسحل هدف الفوز للمرينجي في "سانتياجو برنابيو".

وقالت الصحيفة أن مشاركة "بنزيما" في المباراة النهائية وإحراز لهدف أو أكثر، سيعطيه الفرصة لإسكات المنتقدين مرة أخرى، حيث لا ترغب بعض من جماهير الملكي في بقائه داخل مدريد في الموسم المقبل.