تواصلت مفاجآت تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة العربية المعلنة في بيانه الصادر اليوم منه، لتوضيح بعض الأمور التي دارت داخل النادي الأهلي، خلال تنصيبه رئيسا شرفيا له بقرار من رئيس مجلس الإدارة محمود الخطيب.

وكان تركي آل الشيخ قد اعتذر عن رئاسة الأهلي الشرفية أمس الخميس، قبل أن يصدر بيانَا اليوم يوضح خلاله العديد من الأمور.

وكشف آل الشيخ في بيانه اليوم عن سبب توقيع عبد الله السعيد صانع ألعاب الأهلي للزمالك، وكذلك عن طلب الخطيب للمساعدة في قتل الفتنة قبل اشتعالها في الفريق بسبب تجديد هذا اللاعب وزميله أحمد فتحي.

وقال تركي في البيان: "في يوم آخر اجتمعت مع الخطيب وقلت له ماذا أستطيع أن أقدم للنادي الأهلي وقال لي في الفترة الحالية أفضل دعم هو تجديد عقود بعض اللاعبين أمثال أحمد فتحي وعبدالله السعيد وإعارة لاعبين لا يلعبون بصفة أساسية في النادي الأهلي أمثال بركات وصالح جمعة وأحمد الشيخ وحسين السيد وعماد متعب وهذا ما تم في لحظتها".

وأضاف: "طلبت منه إحضار عبدالله السعيد وأحمد فتحي للتجديد فأبلغني انه سيحضرهما معه في مباراة الشباب لاعتزال فؤاد أنور بالمملكة وأن تكون صفة دعمي لهم كإعلان تجاري أو غيره حتى لا يتحسس بقية اللاعبين".

وأردف: "عندما حضر النادي الأهلي لمباراة الشباب في الرياض تفاجأت بعدم حضور عبدالله السعيد وأحمد فتحي بحجة الإصابة رغم انهما لعبا المباراة في اليوم التالي في برج العرب بالدوري".

وتابع: "في إحدى الجلسات بالقاهرة، سألت الخطيب أين عبدالله السعيد وأحمد فتحي ليتم التجديد لهما فقال لي أرجوك لا تتدخل في هذا الموصوع لأن السعيد وفتحي يتكلمان مع زملائهما في الفريق عن عقودهما ما سبب حالة من بداية العصيان لدى بعض اللاعبين يقودها اللاعب شريف إكرامي فقلت إذا لن أتدخل".

وواصل: "في اليوم التالي طلب لقائي بشكل عاجل وكان ذلك قبل حضوري للنادي بيوم واحد وقال لي نصًا إن السعيد وفتحي في طريقهما للتوقيع في الزمالك أو أنهم وقعا وهذا سيسبب مشكلة له لفشله في التجديد معهما، فقلت له أمس طلبت عدم التدخل اليوم ماذا تريد؟".

واستكمل: "قال لي أرجوك تدخل وأن يتم دعم مادي منك لهم ويكون ذلك من خلال إعلان دعائي لبطولتك في مصر للبلاستيشن، فوافقت فورًا وقلت سأفعل ذلك لأجلك ولأجل الأهلي وجماهيره وبعد أن غادر طلبت أحمد فتحي والسعيد عندي في منزلي وجاء فتحي وتم إنهاء الأمر في لحظتها ودعمته ماديًا ولم أستطع الوصول للسعيد".

واستدرك: "قال لي أحمد فتحي نحن لاعبان محترفان والخطيب طلب منا التوقيع على بياض وهذا آخر عقد في حياتي الاحترافية ومن حقي تأمين مستقبلي فقلت له لماذا لم تتواصل معي؟ قال إنهم رفضوا أن نتواصل معك وحذرونا من ذلك وقالوا سنمنعكم من الاحتراف في السعودية والإمارات، فسكت ولم أعلق".

وأضاف: "وعندما ذهبت في اليوم التالي لزيارة النادي الأهلي تقابلت مع عبدالله السعيد بحضور حسام البدري والخطيب وكان معي في الزيارة راكان الحارثي رئيس شركة صلة وحمادة إسماعيل والمايسترو هاني فرحات فسألت عبدالله السعيد لماذا تعمل كذا يا ابني فبكى وقال طلبوا مني التوقيع على بياض والزمالك عرض علي ٤٠ مليون جنيه وعندما تواصلت مع سيد عبدالحفيظ قال لي يا عبدالله روح شف رزقك، الأهلي مش حيعطيك ولا ربع المبلغ ده".

وواصل: "وبكى فحضنه المدرب حسام البدري وسأله حسام ماذا تريد الأهلي أم الزمالك، فأجاب عبدالله الأهلي طبعًا لكني مضيت عقدًا مبدئيًا ليلة البارحة مع الزمالك فالتفت إلى بيبو وقلت له أمام الجميع هل تريد عبدالله السعيد أم لا، فقال طبعًا عايزه فقلت للسعيد اذهب ووقع في اتحاد الكرة وفلوسك عندي وأنت برقبتي وأنا في ظهرك وأمام الجميع".

وأردف: " وفي المساء تلقيت اتصالاً من الخطيب يقول فيه عبدالله السعيد لن يلعب في الأهلي مرة أخرى، فقلت له وطلبك له والمبلغ الذي سيدفع له وكلمتي ووعدي له، أليس له اعتباره؟!. ".

وتابع: "قال الجمهور لا يقبل، وردة الفعل عنيفة لأنه وقع للزمالك وهذه خيانه للنادي، قلت لكنك تعرف وأنتم السبب في ذلك بعد قول عبدالحفيظ له روح شوف رزقك، الأهلي مش حيدفع ربع المبلغ ده، قال لي اضطريت أغير رأيي بعد ما شفت ردة فعل الجمهور وانتهت المكالمة".

واختتم: "بعدها بدقائق تلقيت اتصالاً من عبدالله السعيد وهو يبكي ويقول لي لقد طلبوا مني عدم الحضور للنادي مرة أخرى، أرجوك انقلني للزمالك، قلت له أنا وعدتك وأنت في رقبتي لا تقلق على مستقبلك".